مصطفى محمد: تاريخنا يرد على تصريحات أوناحي.. فليلعب بالطريقة ذاتها ليفوز بالألقاب

13 يناير 2024 - 03:30

أشعلت تصريحات الدولي المغربي، عز الدين أوناحي، لاعب مارسيليا الفرنسي، الذي انتقد فيها طريقة لعب المنتخب المصري، سجالا لدى لاعبي "الفراعنة" ووسائل الإعلام المصرية.

وردا على تصريحات الدولي المغربي، قال مهاجم المنتخب المصري، مصطفى محمد: "لم أسمع أو أشاهد تصريح أوناحي لاعب المنتخب المغربي، لكن إذا كان قد قال ذلك، فإن تاريخنا وأرقامنا ترد، فزنا بالبطولة 7 مرات، وإن شاء الله نحققها للمرة الثامنة، وإذا كان يرى تلك الطريقة تجلب الانتصار، أنصحه أن يفعلها لكي يفوز بالألقاب".

وبخصوص مواجهة المنتخب المصري ونظيره الموزمبيقي في افتتاح مباريات "الفراعنة" في المحفل القاري، قال محمد: "البدايات هامة جدا، البطولة الماضية لم تكن انطلاقتنا جيدة، لكننا عدلنا الأخطاء، واستطعنا التحسن واستكمال المشوار، ولم يحالفنا الحظ في النهاية".

وتابع في الندوة الصحفية التي تسبق المواجهة: "المدرب أكد علينا التعامل مع كل مباراة بشكل منفصل، وتركيزنا سيكون على أخذ البطولة خطوة بخطوة، وسنحارب للوصول إلى أعلى نقطة والتتويج باللقب، نمتلك مدرب ولاعبين على أعلى مستوى، كلنا منتخب مصر وكلنا علي قلب رجل واحد ونحارب من أجل هدف معين، وهو تحقيق حلمنا".

وختم: "مواجهة موزمبيق صعبة للغاية، الكرة تطورت جدا في العالم وخاصة بأفريقيا، لم تعد هناك مواجهات سهلة، محظوظين بوجود محمد صلاح معنا، نحاول أن نستفيد منه لإسعاد الجماهير، فهو لاعب كبير وقائد بمعنى الكلمة، ويمنحنا النصائح داخل وخارج الملعب، نظرا لخبراته التي مر بها خلال مسيرته".

وانتقد لاعب مارسيليا الفرنسي، الدولي المغربي، عزي الدين أوناحي، طريقة لعب المنتخب المصري، مشيرا إلى أن لاعبيه “يتظاهرون بالسقوط بعد تسجيلهم في مرماك لتضييع الوقت”.

وقال أوناحي لصحيفة “La Provence” الفرنسية: “المنتخب المصري الذي فاز بـ7 ألقاب لكأس أمم إفريقيا لا يقدم مباراة رائعة، لكنه يستطيع إدارة المباريات”.

وأضاف لاعب مارسيليا الفرنسي: “يمكنك أن تسيطر على اللقاء، لكن بإمكانهم التسجيل 1-0 من ركلة ثابتة ومن ثم يسقط لاعب يمينا وآخر يسارا”.

ومن المنتظر أن يصطدم أسود الأطلس في مشوار التتويج بالتاج الإفريقي بالفراعنة في دور ربع النهائي، في حال تصدر كل منتخب منهما لمجموعته وعبورهما من ثمن النهائي.

وودع المنتخب الوطني المغربي منافسات النسخة الماضية من نهائيات كأس أمم إفريقيا التي أقيمت بالكاميرون من الدور ربع النهائي على يد المنتخب المصري، بهدفين لهدف واحد بعد التمديد، حيث تواجد أوناحي على مقاعد البدلاء خلال خسارة المغرب ضد مصر في نسخة 2021 من أمم إفريقيا.

ومنذ الفوز في 1998 بأمم إفريقيا، لم يحقق المنتخب المغربي الفوز على نظيره المصري في البطولة، حيث تعادلا سلبيا في نسخة 2006 وفي 2017 انتصر منتخب مصر بهدف محمود عبد المنعم “كهربا” ثم تكرر الانتصار في نسخة 2021 بالفوز بهدفين لهدف واحد.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تأهله لربع النهائي.. نهضة بركان ينهي مجموعات “الكونفدرالية” في الصدارة

الرجاء يحقق فوزا صعبا أمام أولمبيك أسفي ويعزز وصافته بالبطولة الاحترافية

أبطال من 3 قارات يشاركون بدوري دولي بالناظور في رياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي والكاي وان