تونس تسقط أمام نامبيا في المباراة الأولى بكأس أمم إفريقيا

16 يناير 2024 - 08:03

استهل المنتخب التونسي لكرة القدم منافسات النسخة الـ34 من كأس أمم إفريقيا بهزيمة أمام المنتخب النامبي لحساب الجولة الأولى من دور المجموعات بنتيجة هدف دون رد.

سجل للمنتخب النامبي اللاعب ديون هوتو في الدقيقة 88 من عمر المباراة التي تدخل ضمن مباريات المجموعة الخامسة التي تضم جنوب إفريقيا ومالي ونامبيا وتونس.

البشير بن سعيد، وجدي كشريدة، علي معلول، ياسين مرياح، منتصر الطالبي، محمد علي بن رمضان، إلياس السخيري، أنيس بن سليمان، يوسف المساكني، إلياس العاشوري وطه ياسين الخنيسي.

وتعد كأس إفريقيا للأمم، التي أحدثت قبل كأس أوروبا للأمم بثلاث سنوات، ثاني أقدم تظاهرة قارية بعد كأس أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا) التي أحدثت عام 1916.

وقد أنشئت هذه البطولة سنة 1957 وكانت السودان أول بلد يستضيفها، بينما تبقى مصر البلد صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بها برصيد سبع بطولات، تليها الكاميرون (خمس بطولات).

ويتطلع 24 منتخبا من بيها 10 منتخبات سبق لها التتويج، للظفر بالبطولة التي زادت قيمة جوائزها بنسبة كبير، كما أن المباراة الإفتتاحية سيواجه فيها أصحاب الأرض اليوم منتخب غينيا بيساو على أرضي ملعب الحسن واتارا.

وأعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” إبرام اتفاقيات بث عالمية واسعة النطاق، مع حاملي حقوق البث التلفزيوني من إفريقيا وأوروبا وآسيا وأمريكا الجنوبية والشمالية ومنطقة البحر الكاريبي، قبل انطلاق الكان السبت المقبل في كوت ديفوار.

وأوضح “كاف”، عبر موقعه الإلكتروني اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تضمنت حقوق إذاعة البطولة في عدد من الدول، مثل إنجلترا وإسبانيا وإيطاليا وألمانيا وسويسرا والبرتغال، وبلدان شمال أوروبا والبرازيل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء

تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد