المنتخب المغربي ينقاد للتعادل أمام الكونغو ويؤجل تأهله لثمن نهائي “الكان”

21 يناير 2024 - 05:10

أجبر منتخب الكونغو الديمقراطية نظيره المغربي على التعادل الإيجابي، بهدف لمثله، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو، لحساب الجولة الثانية من دور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

كتيبة الركراكي دخلت في المباراة منذ الدقائق الأولى برأسية خطيرة للقناص يوسف النصيري، قبل أن ينجح الظهير الأيمن أشرف حكيمي في افتتاح حصة التسجيل عند الدقيقة 6 مستغلا ركنية نفذها حكيم زياش.

وتحصل الفهود، ضد مجرى اللعب، على ركلة جزاء بعد تأكيدها بتقنية الفيديو إثر اصطدام بين سليم أملاح وأحد مهاجمي الخصم، غير أن سيدريك باكامبو لم ينجح في ترجتمها إلى هدف حيث ارتطمت الكرة بالعارضة وتغادر خارج الميدان، لينتهي الشوط الأول لصالح الأسود بهدف دون رد.

وعرفت بداية الجولة الثانية مجموعة من الفرص الخطيرة لصالح الكونغو الديمقراطية الذين سيطروا على اللقاء في النصف ساعة الأخير، ليتمكن سيلاس كاتومبا من تسجيل هدف التعادل بعد هجمة كونغولية مركزة في الدقيقة 77، ليتأجل تأهل الأسود للجولة الأخيرة.

وبهذه النتيجة، يحتل المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط متبوعا بالكونغو الديمقراطية بنقطتين، في انتظار مباراة تانزانيا وزامبيا التي ستجرى بالملعب ذاته لحساب نفس المجموعة بداية من الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المغربي.

وجرى اللقاء في أجواء صعبة، حيث تجاوزت درجة الحرارة 35 درجة مع نسبة رطوبة عالية وهو ما تسبب في إرهاق اللاعبين خاصة خلال الجولة الثانية.

واعتمد الركراكي في مباراة اليوم الاعتماد على كل من ياسين بونو، غانم سايس، نايف أكرد، أشرف حكيمي، محمد الشيبي، سفيان أمرابط، سليم أملاح، عز الدين أوناحي، حكيم زياش، سفيان بوفال ويوسف النصيري.

ودخلت كتيبة الركراكي اللقاء بهدف تحقيق الانتصار وضمان مقعد في ثمن نهائي المحفل القاري مبكرا، وخوض المواجهة الثالثة أمام زامبيا براحة أكبر ومنح الفرص للاعبين الاحتياطيين، بعد الفوز الكبير على تانزانيا في الجولة الماضية بثلاثية نظيفة.

فيما دخلت كتيبة المدرب السابق للوداد الرياضي الفرنسي سيباستيان دوسابر، اللقاء بهدف الانتقام من المنتخب المغربي، بعد حرمانه من التأهل لنهائيات كأس العالم بقطر، حيث تغلب "الأسود" على "الفهود" في مجموع لقائي الدور الفاصل من التصفيات الإفريقية في مارس سنة 2022.

وعينت لجنة التحكيم التابعة للكاف، الحكم الكيني بيتر كاماكو كحكم ساحة لإدارة مباراة الأسود والفهود، بمساعدة كل من جيلبيرت شيريو كمساعد أول وييمبي ستيفن كمساعد ثاني والموريشوسي احمد امتياز هيرالال حكما رابعا، بينما تولت الحكمة أكونا ماكليما من جنوب أفريقيا تقنية الفيديو.

وانقاد منتخب الكونغو الديمقراطية للتعادل الإيجابي بهدف لمثله أمام نظيره الزامبي في المبارة الأولى، في حين تغلب المنتخب الوطني المغربي على تانزانيا بثلاثية نظيفة.

وتنتظر أسود الأطلس مباراة أخيرة في دور المجموعات أمام المنتخب الزامبي، الأربعاء المقبل، بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء