مدرب زامبيا: قادرون على مجاراة المغرب لأن الأفضل لا يفوز دائما.. ومستقبل كبير ينتظر الركراكي

23 يناير 2024 - 02:26

أكد الإسرائيلي أفرام غرانت، مدرب المنتخب الزامبي، أن منتخبه قادر على مجاراة المنتخب الوطني المغربي وخطف على الأقل نقطة منه، في المباراة التي ستجمع الطرفين، غدا الأربعاء، لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وأوضح غرانت، في الندوة الصحفية التي تسبق اللقاء: ""المباراة مهمة جدا والمغرب متأهل مسبقا ونحتاج على الأقل لنقطة التعادل لنتأهل للدور المقبل، قادرون على مجاراتهم في اللقاء، المنتخب المغربي لعب كأس عالم كبيرة ويعتبر أفضل منتخب في القارة الإفريقية ويعلب كرة قدم جميلة وجذابة".

وتابع: "المغرب أحسن منا على الورق ولكن أعتقد أننا قادرون على مجاراتخم رغم صعوبة المهمة، يجب أن نتبث جدارتنا على أرضية الملعب".

واستطرد: "لا يجب أن نخسر اللقاء ونرغب في مواصلة الأداء الذي قدمناه في الفترة الماضية، المغرب يتوفر على منتخب متماسك جدا لكن يجب العمل لفك تنظيمهم المحكم".

وزاد أيضا: "نملك حافزا كبيرا خاصة أننا نشارك في كأس إفريقيا بعد غياب عن هذه البطولة، تعرضنا للظلم في المباراة الماضية ولكن يجب أن نتجاوز ذلك ونلعب بطريقة جيدة في المباراة الأخيرة من دور المجموعات".

وبخصوص تأثير مواجهة الكونغو الماضية، أوضح المدرب الإسرائيلي: "مباراتنا أمام المغرب مختلفة عن لقائهم أمام الكونغو الديمقراطية، لأنهم ضمنوا الآن مسبقا التأهل للدور المقبل، المغرب أحسن منا ولكن في كرة القدم ليس دائما الأفضل هو الذي يفوز، علما أن المغرب قوي في جميع المراكز بداية من حارس المرمى إلى غاية خط الهجوم".

ونوه المدرب الإسرائيلي بالناخب الوطني، وليد الركراكي، متنبأ له بمستقبل كبير في عالم التدريب: "الركراكي مدرب كبير وما فعله لم يسبق لأي مدرب أن فعله للمغرب وله مستقبل كبير في عالم التدريب".

وسيكون لزاما على المنتخب الزامبي الفوز أمام المغرب لضمان عبوره لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا، فيما سيدخلهم التعادل في حسابات التأهل ضمن أفضل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وسيفتقد المنتخب الزامبي لخدمات مدافعه، رودريك كابوي، بعد تحصله على البطاقة الحمراء قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول في مباراته الماضية أمام تانزانيا، بعد حصوله على بطاقتين صفراوين في غضون 11 دقيقة فقط.

وتعادل المنتخب الزامبي أمام نظيره التنزاني بهدف لمثله في الجولة الماضية، لينعش آماله في التأهل للدور الثاني، حيث رفع رصيده لنقطتين في وصافة المجموعة السادسة رفقة الكونغو الديمقراطية، بينما يحتل المنتخب المغربي الصدارة بـ4 نقاط، وتتذيل تنزانيا الترتيب بنقطة واحدة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب