الركراكي: نريد ضمان الصدارة بغض النظر عن المنافس المقبل.. ويجب احترام التنافس الشريف

23 يناير 2024 - 02:42

أكد الناخب الوطني، وليد الركراكي، أن المنتخب المغربي سيدخل مواجهة زامبيا بهدف تحقيق الانتصار وضمان الصدارة بغض النظر عن المنافس المقبل في ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وأوضح الركراكي، في الندوة الصحفية التي عقدها زوال الثلاثاء قبل مباراة زامبيا: "سعيدون بضمان التأهل المبكر رغم أن ذلك لم يكن على أرضية الملعب أمام الكونغو، هذا أمر إيجابي، من المهم أن المغرب أصبح يتأهل باستمرار للدور الثاني وهذا الأمر كان عسيرا على المغرب في وقت من الأوقات".

وتابع الركراكي قائلا: "مباراة زامبيا مهمة جدا لنا مع ضؤورة احترام المنافس واحترام أنفسنا، ولاحترام البطولة وباقي المنتخبات مع التأكيد على التنافس الشريف بين جميع المنتخبات".

وزاد: "نملك نفس العقلية ويجب التواضع ونتقبل الانتقادات نملك التجربة وليس من السهل التأهل وكما رأينا عددا من المنتخبات الكبيرة تعاني لضمان التأهل رغم أنها مرحشة للمنافسة على اللقب".

واستطرد: "المباراة السابقة كانت عسيرة للغاية في ظروف صعبة جيدة ويجب أن ننتبه في مباراة زامبيا لأن عدد من اللاعبين مهددون بالإيقاف، نريد إنهاء الدور الأول في الصدارة بغض النظر عن منافسنا في ثمن النهائي".

وقال أيضا: "يجب أن نغير عقلية اللاعب المغربي ولا يجب أن نتهاون والتأهل في الصدارة لنتبث أننا نستحق تأهلنا للدور المقبل، ومواجهة زامبيا ستكون تكتيكية لأن المنافس قادر على التأهل فقط بالتعادل.

وبخصوص الغيابات، أوضح الناخب الوطني: "لا يوجد غيابات وسنحاول إقحام بعض اللاعبين الذين لم يحظوا بوقت في المباريات السابقة، مزراوي جاهز الآن وقد تشاهدوه على أرضية الملعب غدا أمام زامبيا".

وسيلعب أسود الأطلس مع زامبيا في الجولة الأخيرة، غدا الأربعاء على أرضية ملعب لورون بوكو بداية من الساعة التاسعة ليلا بالتوقيت المغربي، وسيضمن الفوز تأهل المغرب إلى دور الـ16 متصدرا المجموعة، ويمكن للمنتخب المغربي التأهل لدور الـ16 متصدرا أيضا حال التعادل في الجولة الأخيرة لكن ذلك سيكون مرتبطًا بنتائج بقية منتخبات المجموعة السادسة.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد ضمن تأهله لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج إلى غاية 11 فبراير المقبل، بعد إجراء الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعتين الأولى والثانية والتعرف على وضعية المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وساهمت نتائج مواجهات الجولة الثالثة من المجموعتين الأولى والثانية في تأهل المغرب بشكل رسمي، مهما كانت نتيجة مباراة زامبيا، غدا الأربعاء.

ويتوفر المنتخب المغربي على 4 نقاط، وهو عدد نقاط كافي للعبور إلى الدور الثاني، بعد اكتفاء صاحب المركز الثالث في المجموعة الأولى برصيد 3 نقاط، ونقطتين لغانا صاحبة المركز الثالث في المجموعة الثانية، أي أن الأسود ستعبر في أسوء الأحوال ضمن أفضل الثوالث.

وبخصوص مواجهة المغرب في ثمن نهائي "الكان"، فإن الأسود سيواجهون في حال احتلال المركز الأول ثاني المجموعة الخامسة ( تونس، مالي، جنوب إفريقيا، ناميبيا)، وفي حال احتلال المركز الثاني، فإن النخبة الوطنية ستواجه المنتخب المصري، أما في حالة احتلال المركز الثالث، فإن الأسود ستواجه أول المجموعة الثالثة والأقرب هو المنتخب السنغالي أو أول المجموعة الرابعة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الاتحاد الجزائري يتوصل لاتفاق للتوقيع مع خليفة بلماضي

بايرن ميونيخ يعلن إنهاء التعاقد مع مدربه توماس توخيل نهاية الموسم الحالي

مدرب ساحل العاج “المطرود” من كأس إفريقيا يتولى تدريب مارسيليا