دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات تنطلق في 8 منشآت رياضية بأعلى المعايير 

24 يناير 2024 - 01:15

تفتح إمارة الشارقة أبوابها لاستقبال ضيوف النسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، من الفرق العربية والأجهزة الإدارية والفنية، في الفترة من 2 إلى 12 فبراير المقبل، بمشاركة أكثر من 560 لاعبة من 15 دولة عربية، في 8 ألعاب رياضية متنوعة، حيث أعلنت اللجنة المنظمة العليا للدورة جاهزية 8 منشآت رياضية متطورة، تتوزع على مواقع مختلفة في مدن ومناطق الشارقة، لتوفير أفضل الظروف والخدمات للفرق العربية واللاعبات، والتي تراعي أعلى مستويات السلامة والأمان.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية نظّمتها اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات مؤخراً لوفد اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، للوقوف على جاهزية المنشآت والمرافق التي تحتضن تدريبات ومباريات الدورة، برئاسة عبد العزيز العنزي، الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، وحضور الشيخة حياة آل خليفة، رئيسة لجنة الإشراف والمتابعة في الاتحاد، وحنان المحمود، نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا لدورة الألعاب للأندية العربية للسيدات، ونورة علي الشامسي، مديرة الدورة، وفيصل غسال، عضو لجنة الإشراف والمتابعة في اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية.

وأثنى وفد اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية على مستوى الاستعدادات والتجهيزات، مؤكداً أن المرافق والمنشآت تحظى بأعلى معايير السلامة والأمان، وتلبي احتياجات الرياضيات والمشاركات في الدورة. كما أشاد الوفد بمواقع المنشآت الرياضية، التي ترتبط بالسياق الثقافي والاجتماعي للشارقة، وتعكس الرؤى التي تهدف لها "عربية السيدات"؛ من جهة تمكين المرأة، وتعزيز الهوية العربية، وإثراء التنوع الثقافي.

وتسعى اللجنة من توزيع المنافسات والتدريبات على مدن ومناطق الإمارة إلى تعزيز المكانة السياحية للشارقة، وتعريف ضيوف وجمهور المنافسات على مناطق الجذب السياحي والتراث الطبيعي والمعماري الذي تحفل به الإمارة. وتتضمن المنشآت صالة مؤسسة رياضة المرأة، ونادي الشارقة بمنطقة سمنان، ونادي الشارقة بمنطقة البطائح، ونادي خورفكان الرياضي، ومركز الطفل بالقرائن، ونادي الشارقة بمنطقة الحزانة ونادي الثقة، ونادي الذيد.

مرافق متطورة للتدريب والمنافسة

وتتميز المواقع الرياضية التي تستضيف دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات بمرافق متطورة ومتكاملة، تضمن الراحة والتدريب والمنافسة للاعبات والأجهزة الفنية والإدارية، وتشمل هذه المرافق صالات رياضية مجهزة بأحدث المعدات، وملاعب واسعة ومناسبة لكل رياضة، وغرف استراحة وتغيير مريحة، ومناطق خدمات ومطاعم متنوعة، ومواقف واسعة وآمنة للسيارات.

كما تتوافر خدمات الإسعاف والطوارئ والأمن في كل موقع، لضمان سلامة وصحة اللاعبات والأجهزة الفنية والإدارية والحضور، حيث تساهم هذه المرافق في توفير تجربة مميزة للرياضيات والجماهير على حد سواء، وتعزِّز الروح الرياضية والتنافسية بين الفرق والأندية العربية واللاعبات.

بيئة جاذبة لجمهور ومحبي الرياضة

وأكدت اللجنة المنظمة العليا للنسخة السابعة من دورة الألعاب للأندية العربية للسيدات جاهزية المواقع والمنشآت الرياضية لاستضافة الدورة، معربة عن ثقتها في نجاح الحدث الرياضي الكبير، الذي يعكس التزام الشارقة بالتميز والابتكار في مجال الرياضة النسائية.

ودعت الجماهير لحضور المنافسات والاستمتاع بالبطولة في بيئة آمنة ومليئة بالحيوية، ودعم وتشجيع فرقها ولاعباتها المفضلات، والاستفادة من الفرص الثقافية والسياحية التي تقدمها الشارقة في نسخة متجددة من البطولة الأبرز على خارطة الألعاب النسائية العربية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

ميسي ينافس هالاند ودجوكوفيتش على جائزة لوريوس لأفضل رياضي في العالم

طنجة تحتضن المناظرة الجهوية للرياضة.. ومورو: هدفنا تطوير البنى التحتية والتكوين والدعم

خيبة جديدة.. المنتخب المغربي لكرة السلة يفشل في بلوغ كأس أفريقيا