المغرب يهزم زامبيا وينهي المجموعات متصدرا ويواجه جنوب إفريقيا في ثمن نهائي “الكان”

24 يناير 2024 - 10:57

نجح المنتخب الوطني المغربي في إنهاء دور المجموعات متصدرا للمجموعة السادسة بعد تغلبه على نظيره الزامبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

واستهل أسود الأطلس اللقاء بقوة وسيطروا على مجرياته منذ البداية حيث خلقوا بعض الفرص السانحة للتسجيل وسط استماتة للدفاعات التانزانية، قبل أن ينجح النجم المغربي، حكيم زياش، في افتتاح حصة التسجيل في الدقيقة 38 بعد متابعته لكرة مرتدة من الحارس التانزاني إثر عرضية أشرف حكيمي.

وكاد الأسود أن يضاعفوا الحصة عن طريق القناص، أيوب الكعبي، غير أن حارس تانزانيا صد رأسيته بنجاح مع إضاعة عدد من الفرص خاصة عن طريق سفيان بوفال، لتنتهي مجريات الجولة الأولى بهدف دون رد.

وأجبر حكيم زياش على مغادرة اللقاء مع بداية الجولة الثانية بسبب الإصابة حيث عوضه لاعب باير ليفركوزن الألماني، أمين عدلي، في شوط عرف تراجعا بدنيا للكتيبة المغربية وسط بعض المحاولات التانزانية الخطيرة، لينتهي اللقاء بهدف دون رد للأسود.

وبهذه النتيجة، ضمن المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط متبوعا بالكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط التي ضمنت هي الأخرى عبورها للدور المقبل، فيما أقصي المنتخبان التانزاني والزامبي، مع تأهل منتخب ساحل العاج ضمن أفل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك الثلاثاء للمقبل بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

واعتمد الناخب الوطني، وليد الركراكي، على كل من ياسين بونو، أشرف حكيمي، نايف أكرد، يونس عبد الحميد، يحيى عطية الله، سفيان أمرابط، عز الدين أوناحي، اسماعيل الصيباري، حكيم زياش، سفيان بوفال، أيوب الكعبي.

وعرفت تشكيلة المنتخب المغربي مجموعة من التغييرات مقارنة بالمباراتين السابقتين، حيث خاض الظهير الأيسر، يحيى عطية الله، والمدافع، يونس عبد الحميد، ومتوسط الميدان، اسماعيل الصيباري، أولى دقائقهم في "الكان"، مع غياب بعض اللاعبين المهددين بالغياب عن مباراة الثمن في حال تلقيهم بطاقة صفراء.

وغاب الركراكي عن دكة بدلاء النخبة الوطنية حيث عوضه مساعده رشيد بنمحمد، على خلفية قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاف الناخب الوطني لأربع مباريات، اثنان منهما موقوفتي التنفيذ، على خلفية ما أعقب مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية.

وأنيطت مهمة قيادة مباراة المغرب وزامبيا للحكم الغابوني مبيان باتريس، بمساعدة ديمبيانا أندرياتوريفيلو وأهونتو كوفي جوناثان، فيماسيكون الموريتاني عبدالعزيز بويه حكما رابعا، والجنوب إفريقي توم أبونجيل في غرفة “الڤار”، بمساعدة الكاميرونية كارين فومو أتيزامبونغ.

جدير بالذكر أن منافسات كأس أمم إفريقيا ستتوقف يومي الخميس والجمعة، على أن تستأنف مجددا السبت المقبل بإجراء مباريات ثمن النهائي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي