أفضل لاعب في اللقاء.. أمرابط: تفاجأنا بإيقاف الركراكي ونتمنى تواجده في المباراة المقبلة

24 يناير 2024 - 11:30

عبر متوسط الميدان، سفيان أمرابط، عن استغرابه من قرار إيقاف الناخب الوطني، وليد الركراكي، لأربع مباريات على خلفية ما حدث في نهاية مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من دور المجموعات.

وأوضح أمرابط، في تصريح عقب اللقاء: ""تفاجأنا بقرار إيقاف المدرب فقد علمنا بالأمر صباح اليوم، هو بمثابة الأب والأخ لنا، ولكن كان يجب أن نتأقلم مع الأمر".

وتابع: "أتمنى أن يعود في المباراة المقبلة لأننا لا نفهم سبب إيقافه فهو لم يفعل أي شيء، هو مثال وقدوة لنا سنكون سعداء بتواجده معنا في المباراة المقبلة.

إلى ذلك، عبر متوسط ميدان مانشستر يونايتد الإنجليزي عن سعادته بالتأهل ، وقال: سعداء بتأهلنا لدور الثمن والكان منافسة صعبة جدا وأعتقد أن المفاجآت التي حدثت الآن يثبت ذلك".

وختم: "هدفنا كان إنهاء المجموعات متصدرا ونحن فخورون بذلك، يجب أن نتعلم كيفية تسيير المباريات ويجب أن نستعد بأحسن طريقة للمباراة المقبلة".

ونجح المنتخب الوطني المغربي في إنهاء دور المجموعات متصدرا للمجموعة السادسة بعد تغلبه على نظيره الزامبي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب لورون بوكو بمدينة سان بيدرو لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من الدور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج.

وبهذه النتيجة، ضمن المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط متبوعا بالكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط التي ضمنت هي الأخرى عبورها للدور المقبل، فيما أقصي المنتخبان التانزاني والزامبي، مع تأهل منتخب ساحل العاج ضمن أفل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك الثلاثاء للمقبل بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

وغاب الركراكي عن دكة بدلاء النخبة الوطنية حيث عوضه مساعده رشيد بنمحمد، على خلفية قرار اللجنة التأديبية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم بإيقاف الناخب الوطني لأربع مباريات، اثنان منهما موقوفتي التنفيذ، على خلفية ما أعقب مباراة المغرب والكونغو الديمقراطية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد تأهله لربع النهائي.. نهضة بركان ينهي مجموعات “الكونفدرالية” في الصدارة

الرجاء يحقق فوزا صعبا أمام أولمبيك أسفي ويعزز وصافته بالبطولة الاحترافية

أبطال من 3 قارات يشاركون بدوري دولي بالناظور في رياضات الكيك بوكسينغ المواي طاي والكاي وان