مدرب جنوب إفريقيا: قادرون على هزم المغرب مجددا.. وغياب الركراكي غير مؤثر

26 يناير 2024 - 06:30

اعتبر البلجيكي، هوغو بروس، مدرب جنوب إفريقيا، أن منتخبه قادر على الإطاحة بالمنتخب الوطني المغربي في ثمن نهائي كأس إفريقيا، في المباراة التي ستجمع الطرفين، الثلاثاء المقبل.

وقال بروس، في تصريحات إعلامية: "المغرب فريق جيد لكننا هزمناه من قبل وقادرون على هزمه مجددا، بعد عبور الدور الأول، بان كل شيء ممكنا، مباراة المغرب ستكون رائعة لأنهم يتوفرون على فريق جيد".

من جهة أخرى، قلل المدرب البلجيكي من أهمية حضور الناخب الوطني، وليد الركراكي، أو غيابه عن مواكهة الطرفين على مقاعد البدلاء، معتبرا أنه في حال هزم المغرب فإن ذلك لن يكون عذرا لهم، فق تعبيره.

وقال بروس بهذا الخصوص: " يمكن أن تخسر أي مباراة لأن المدرب موقوف، ويجلس في مكان ما على المدرجات في الملعب، لقد رأينا في مباراة المغرب الأخيرة ضد زامبيا أنه كان هناك جهاز اتصال لاسلكي، وكان هناك تواصل مع المدرب".

وتابع: "غياب المدرب عن مقاعد البدلاء ليست مشكلة كبيرة، بالطبع أعتقد أنه من الأفضل دائما أن يجلس مدربك على مقاعد البدلاء ويمكنه القيام بالأمور التي يتعين عليه القيام بها من دكة الاحتياط، لكن إذا انهزموا أمامنا فلا أعتقد أن ذلك سيكون عذرا".

كما تطرق هوغو بروس للإصابات التي يعاني منها منتخب جنوب إفريقيا: "اللاعب موثوبي تعرض للإصابة ولكن تم علاجها ولا أعتقد أنه سيغيب يوم الثلاثاء. كان لدي الكثير من الشكوك بشأن مشاركة خوليسو موداو، ولكن أصبح بإمكانه المشي بشكل طبيعي تقريبا".

وختم: "يتم علاج المصابين ثلاث مرات يوميا من قبل الطاقم الطبي، ولم أرى أي مشاكل صباح الجمعة، أنا متفائل بأن خوليسو سيكون متاحا للفريق يوم الثلاثاء".

ونجح المنتخب الجنوب إفريقي في التأهل لثمن نهائي كأس أمم إفريقيا بعد حلوله في وصافة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، في مجموعة تصدرها المنتخب المالي وغادرها المنتخب التونسي خالي الوفاض.

من جانبه، ضمن المنتخب المغربي صدارة المجموعة السادسة برصيد 7 نقاط متبوعا بالكونغو الديمقراطية برصيد 3 نقاط التي ضمنت هي الأخرى عبورها للدور المقبل، فيما أقصي المنتخبان التانزاني والزامبي، مع تأهل منتخب ساحل العاج ضمن أفل المنتخبات المحتلة للمركز الثالث.

وستواجه كتيبة الركراكي في ثمن نهائي المحفل القاري منتخب جنوب إفريقيا، وذلك الثلاثاء للمقبل بداية من الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المغربي على أرضية ملعب لورون بوكو بسان بيدرو.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

فضيحة جديدة تهدد أولمبياد باريس 2024

استعداد للتظاهرات الدولية.. لفتيت يكشف إجراءات الحكومة لتسهيل ولوج الملاعب

بمشاركة الركراكي.. اختتام الوحدة الثالثة للدورة التكوينية “كاف برو”