نيجيريا أول المتأهلين لنصف نهائي كأس إفريقيا على حساب أنغولا

02 فبراير 2024 - 08:00

بلغ المنتخب النيجيري نصف نهائي كأس أمم إفريقيا بعد تغلبه على نظيره الأنغولي، بهدف دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب فيليكس هوفويه بوانيه بمدينة أبيدجان، في أولى مباريات الدور ربع النهائي من المحفل القاري المنظم بساحل العاج.

وتدين "النسور النيجيرية" بهذا التأهل للاعب أديمولا لوكمان الذي وقع على هدف المباراة الأول عند الدقيقة 41 مستغلا تمريرة زميله سيمون موزيس، فيما ألغت تقنية الفيديو هدف النجم فيكتور أوسيمين، بداعي التسلل، ليتنهي اللقاء بهدف وحيد كأول المتأهلين للمربع الذهبي من "الكان".

وسيواجه زملاء فيكتور أوسيمين في نصف النهائي البطولة المتأهل عن مواجهة منتخبي الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا الذي أخرج المنتخب الوطني المغربي من الدور الماضي.

وعاد المنتخب النيجيري، الذي يشارك في أمم أفريقيا للمرة الـ20، للعب في دور الثمانية للبطولة، بعدما غاب عنها في النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون.

وبدأ المنتخب النيجيري مشواره في البطولة بالتعادل مع منتخب غينيا الاستوائية، قبل أن يتغلب بهدف دون رد على كوت ديفوار ثم فاز بالنتيجة ذاتها على غينيا بيساو، لينال المركز الثاني في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بفارق الأهداف خلف منتخب غينيا الاستوائية المتصدر، الذي تساوى معه في الرصيد نفسه.

وفي دور الـ16، واصل المنتخب الملقب بالنسور الخضراء المحلقة، تفوقه على منتخب الكاميرون في مواجهاتهما المباشرة خلال السنوات الأخيرة، بعدما تغلب بهدفين دون رد على منتخب الأسود غير المروضة يوم السبت الماضي، ليعزز آماله في التتويج باللقب للمرة الرابعة، بعدما حصل على الكأس أعوام 1980 و1994 و2013

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. عادل هلا يخلف بودريقة في رئاسة المكتب المديري للرجاء الرياضي

موكوينا: الوداد غير جاهز لمونديال الأندية.. وأثق في وعود الرئيس لإعادة النادي لمكانته

تحديد موعد انطلاق البطولة النسوية والسماح بـ4 أجنبيات وحث الأندية على عقد الجموع العامة