تقرير إسباني: الركراكي رابع أفضل مدرب في العالم لموسم 2022/2023

27 يونيو 2023 - 11:00

صنف تقرير إسباني حديث الناخب الوطني، وليد الركراكي، رابع أفضل مدرب في العالم لموسم 2022/2023، نظير ما قدمه رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس العالم بقطر 2022.

وكشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية في تقرير لها أفضل 10 مدربين في العالم عن الموسم الكروي 2022-2023 الذي انتهى قبل أيام، حيث تضمنت القائمة مدربي الفرق عن الموسم الكروي 2022-2023، ومدربي المنتخبات الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وتصدر الإسباني بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي القائمة بعدما نجح في تحقيق ثلاثية الدوري والكأس في إنجلترا ودوري أبطال أوروبا، حيث قاد المدرب الإسباني فريق مانشستر سيتي الإنجليزي لتحقيق أول لقب لدوري الأبطال في تاريخه وجعل "السماوي" ثاني فريق في تاريخ إنجلترا يحقق الثلاثية التاريخية بعد مانشستر يونايتد عام 1999.

وحل ليونيل سكالوني مدرب منتخب الأرجنتين بطل كأس العالم 2022 في المركز الثاني خلف بيب بعدما قيادته للتانغو للقب العالمي لثالث مرة في تاريخه بعد صيام 36 عاماً.

وجاء في المركز الثالث الإيطالي لوتشيانو سباليتي الذي توج في الموسم المنقضي مع نابولي بلقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ 1990.

فيما جاء وليد الركراكي مدرب المنتخب الوطني المغربي في المركز الرابع بعدما حقق مع أسود الأطلس الترتيب الرابع في مونديال قطر 2022.

وقاد الركراكي المغرب للمشاركة الأفضل في تاريخ المنتخبات الأفريقية والعربية بكأس العالم باحتلال المركز الرابع، بعد نجح رفقة الأسود في تجاوز بلجيكا وإسبانيا والبرتغال وكندا في طريقهم للإنجاز التاريخي.

وجاء تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة الإسباني خامساً بعدما حقق ثنائية الدوري والسوبر المحلي، منهياً صيام 4 سنوات للكتالوني عن الليغا.

وتواجد سيموني إنزاغي المدير الفني لإنتر ميلان في المركز السادس بعدما فاز بكأس إيطاليا والمركز الثاني في دوري أبطال أوروبا، ثم جوزيه لويس ميندليبار المدير الفني لإشبيلية بطل الدوري الأوروبي "يوربا ليغ" في الترتيب السابع.

وحل ثامناً إيدي هاو مدرب نيوكاسل يونايتد الإنجليزي الذي قاد فريقه للتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب 20 عاماً باحتلال المركز الرابع في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما حل تاسعا فرانك هايس مدرب لانس الذي احتل المركز الثاني في الدوري الفرنسي خلف باريس سان جيرمان وتأهل لدوري أبطال أوروبا بعد غياب 21 عاماً.

وفي الترتيب العاشر تواجد أوروش فيشر مدرب يونيون برلين الذي بلغ ثمن نهائي الدوري الأوروبي في 2022-2023 وتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل باحتلال المركز الرابع في البوندسليغا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد