عموتة يواصل كتابة التاريخ مع الأردن ويقوده لنهائي كأس آسيا لأول مرة

06 فبراير 2024 - 06:00

سطر المنتخب الأردني اسمه بأحرف من ذهب بعد نجاحه ببلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بتغلبه على المنتخب الكوري الجنوبي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية نلعب أحمد بن علي لحساب نصف نهائي المحفل القاري الذي تحتضنه دولة قطر.

ومنح نجم المنتخب الأردني يزن النعيمات منتخب بلاده التقدم ضد نظيره كوريا الجنوبية، حيث جاء هدف السبق بعد تمريرة رائعة من نجم مونبيلييه الفرنسي موسى التعمري ليضعها النعيمات بشكل جميل داخل المرمى مانحا النشامى التقدم في الدقيقة 53 من الجولة الثانية.

وجاء الهدف الثاني للمنتخب الأردني عن طريق نجم مونبيلييه الفرنسي موسى التعمري في الدقيقة 66، بتسديدة متقنة من خارج منطقة الجزاء.

وبهذا التأهل، يواصل الإطار الوطني، الحسين عموتة، رفقة طاقمه المغربي المساعد كتابة التاريخ رفقة المنتخب الأردني، ليقوده لبلوغ نهائي كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه.

وسيواجه "النشامى" في المشهد الختامي من نهائيات كأس آسيا الفائز من مواجهة نصف النهائي الثاني التي ستجمع مستضيف البطولة، المنتخب القطري بنظيره الإيراني، غدا الأربعاء، علما أن ملعب لوسيل هو من سيحتضن نهائي البطولة القارية.

وتأهل المنتخب الأردني لهذا الدور لأول مرة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب طاجيكستان في ربع نهائي بطولة كأس أمم آسيا لكرة القدم في المباراة التي أقيمت على ملعب أحمد بن علي.

وكان المنتخب الأردني صعد من دور المجموعات، عندما حل ضمن أربعة منتخبات حققت أفضل مركز ثالث، جامعاً أربع نقاط في المجموعة الخامسة، بعد الفوز على ماليزيا بأربعة أهداف دون رد، ثم تعادل مع كوريا الجنوبية بهدفين لمثلهما، قبل الخسارة أمام البحرين في الجولة الثالثة والأخيرة بهدف نظيف.

وكان المنتخبان قد التقيا في دور المجموعات ضمن الجولة الثانية على ملعب الثمامة، في مباراة انتهت بالتعادل بهدفين لكل منهما.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يحقق فيها المنتخب الأردني الفوز في ثلاث مباريات خلال نسخة واحدة من كأس آسيا، كما أنه سجل 12 هدفا في هذه النسخة، وهو أكثر بفارق ثلاث أهداف مما كان سجّله قبل ذلك في النسختين الماضيتين مجتمعتين عامي 2015 و2019 على امتداد 7 مباريات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

لاتهامه في قضية اعتداء على شابة.. الحكم على داني ألفيس بالسجن 4 سنوات

لماذا يمزق اللاعبون جواربهم وما رأي قانون كرة القدم؟

برشلونة يتعاقد مع “شركة تحقيقات خاصة” للكشف عن جاسوس داخل الفريق