رسميا.. “سوتشي” الروسي يتعاقد مع عطية الله.. واللاعب يودع الوداد برسالة مؤثرة

08 فبراير 2024 - 02:00

أعلن فريق سوتشي الروسي، يومه الخميس، تعاقده رسميا مع الدولي المغربي يحيى عطية الله، قادما من الوداد الرياضي.

وانضم عطية الله لفريق “سوتشي” الروسي مقابل 500 مليون سنتيم وهو المبلغ الذي اشترطه الوداد الرياضي للتخلي عن خدمات عطية الله، بعد أن نجحت إدارة الفريق الأحمر في تأدية مستحقات نجمها الدولي المغربي.

وسبق للظهير الأيسر، يحيى عطية الله، وجه إنذارا للوداد الرياضي للحصول على مستحقاته المالية، حيث أمهل اللاعب الدولي، الذي شارك رفقة المنتخب المغربي في نهائيات كأس إفريقيا، إدارة الوداد 10 أيام قبل اللجوء إلى لجنة النزاعات لطلب فسخ عقده والحصول على مستحقاته.

وبتمكنه من تأدية مستحقات عطية الله، يحق للوداد الرياضي الاستفادة ماديا من انضمام اللاعب للفريق الروسي، حيث ستنتعش خزينة الفريق الأحمر بمبلغ 500 مليون سنتيم، على اعتبار أنه عقده مع الفريق لازال ساري المفعول.

من جهته، وجه عطية الله رسالة مؤثرة لمكونات الوداد الرياضي يودع من خلالها النادي وجماهيره التي قضى معها حوالي 4 سنوات، حيث انتقل إلى صفوف الفريق الأحمر سنة 2020، وتوج معه بلقب البطولة الاحترافية موسمي 2020-21، 2021-22، كما أحرز رفقته لقب دوري أبطال أفريقيا سنة 2022.

وقال عطية الله، في الرسالة التي نشرها على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "أنستغرام": "مر الوقت وانطوت السنوات بحلوها ومرها، وضعفها وقوتها وكان الهدف واحدًا هو تحقيق الفوز مع فريق الوداد الرياضي، الذي احتضنني ومنحني ثقته، وأنا بدوري لم أبخل عليه بشيء يمكنني فعله. قدمت كل ما بجعبتي سعيًا لتحقيق النجاح".

وأضاف: "ولن أكون جاحدا للعرفان، فالإنجازات التي حققتها مع الوداد، البطولة الوطنية و'تشامبيونزليغ'، والاستدعاء للمنتخب الوطني للمشاركة في كأس العالم وبلوغ نصف النهائي، كل الفضل في تحقيقها يرجع للدعم بين صفوف (العائلة)، من جمهور داعم ولاعبين ومدربين وتقنيين"، يضيف الدولي المغربي".

وزاد: "لهذا أتقدم بشكري الحار لجميع كوادر الفريق، الطبية، والتقنية وكل المتداخلين من قريب أو بعيد. كما أقدم الشكر الجزيل للجمهور الذي كان دائما مساندا وداعمًا لي، ومحفزا للتشجيع ومواصلة العمل".

وختم: "لن أنسَ الفترة التي عشتها مع الوداد الرياضي بذكرياتها الخالدة ما حييت، وأتمنى لهم التوفيق والنجاح".

ولم يشارك الدولي المغربي سوى في مباراتين رفقة المنتخب الوطني المغربي في نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج، حيث أصيب قبل المواجهتين الأولى والثانية في دور المجموعات أمام تانزانيا والكونغو الديمقراطية وعوضه محمد الشيبي.

فيما شارك عطية الله في اللقاء الثالث أمام المنتخب الزامبي والذي انتهى لصالح الأسود بهدف دون رد، بينما دخل كاحتياطي في المباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا في ثمن النهائي بدلا من نصير مزراوي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حمد الله يعوض فشل بنزيمة ويقود الاتحاد لريمونتادا

فوزي جمال: غير راض على النتيجة بفاس وغياب تركيز أحد اللاعبين كان سببا في الهزيمة (فيديو)

ميسي ينافس هالاند ودجوكوفيتش على جائزة لوريوس لأفضل رياضي في العالم