جنوب إفريقيا تظفر ببرونزية “الكان” على حساب الكونغو الديمقراطية بركلات الترجيح

10 فبراير 2024 - 11:14

ظفر منتخب جنوب إفريقيا بالمركز الثالث ضمن منافسات كأس أمم إفريقيا المنظمة بساحل العاج بعد تغلبه بركلات الترجيح على منتخب الكونغو الديمقراطية في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية ملعب "فيليكس هوفويت-بواني" في أبيدجان.

وفشل المنتخبان في التسجيل خلال الوقت الأصلي من اللقاء خاصة مع سيطرة منتخب الكونغو الديمقراطية على مجريات اللقاء نسبيا، حيث انتهت المباراة بالتعادل السلبي ليلجأ الطرفان للركلات الترجيحية مباشرة دون خوض الأشواط الإضافية، التي ابتسمت لمنتخب "البافانا بافانا".

واعتمد المنتخب الجنوب إفريقي على كل من رونوين ويليامز، سياندا كسولو - أوبري موديبا - نكوسيناتي سيبيسي - خوليسو موداو - ثابيلو مورينا، تيبوهو موكوينا - سفيفيلو سيتول - ثيمبا زواني، ميهلالي مايامبيلا - إيفيدنس ماكجوبا.

فيما دخل منتخب الكونغو الديمقراطية بكل من ديمتري بيرتود، بريان باييه - ديلان باتوبينسيكا - جوريس كاييمبي - شانسيل مبيمبا، آرون تشيبولا - جرادي ديانجانا - صامويل موتوسامي - ثيو بوجوندا، سيلاس كاتومبا - سيمون بانزا.

وفشل منتخب الكونغو الديمقراطية فى التأهل للمباراة النهائية بعد الخسارة أمام كوت ديفوار بهدف نظيف، بينما خسر جنوب أفريقيا أمام نيجيريا فى لقاء انتهى وقته الأصلى بالتعادل بهدف لمثله، ثم امتد للأشواط الإضافية، قبل أن يخسر منتخب "الأولاد" بركلات الترجيح.

وفيما قال مدرب "بافانا بافانا" هوغو بروس إن حصد الميدالية البرونزية لا يهمه، شدد مدرب "الفهود" سيباستيان ديسابر على ضرورة إنهاء البطولة بنغمة إيجابية.

وتمكن ديسابر ولاعبوه من بلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ 2015، وخرجوا على يد البلد المضيف بخسارتهم بهدف لصفر على ملعب الحسن واتارا الأولمبي في إبيمبي.

وخاضت جمهورية الكونغو الديمقراطية، أول مباراة نصف نهائي في المنافسة لها منذ عام 2015، من ناحية أخرى، لعبت جنوب إفريقيا آخر مرة نصف نهائي كأس أمم إفريقيا، في عام 2013.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“طاس” تكشف موعد إصدار حكمها النهائي في قضية نهضة بركان واتحاد العاصمة الجزائري

“هاتريك” الكعبي يقرب أولمبياكوس من نهائي دوري المؤتمر الأوروبي

اختتام رالي عائشة للغزالات بالصويرة بتتويج المغربيتين جوهرة بناني وسهام أسويبة