رغم النتائج السلبية.. بايرن ميونخ يتمسك بخدمات توماس توخيل

18 فبراير 2024 - 12:30

حصل توماس توخيل، المدير الفني لفريق بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم، على دعم مسؤولي النادي واللاعبين رغم الخسارة الأخيرة، ولكن أجراس الإنذار تدق محذرة من أن الفريق يمكن أن ينهي هذا الموسم دون التتويج بأي بطولة للمرة الأولى في آخر 12 عاما.

ولا يمكن لتوخيل، ومن ورائه الفريق، أن يتعثر الأحد عندما يواجه بوخوم في الدوري، بعد الخسارتين أمام باير ليفركوزن 0 – 3 السبت الماضي ثم الخسارة 0 – 1 أمام لاتسيو الإيطالي في ذهاب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا.

وقدم بايرن عرضا جيدا في الشوط الأول في المباراة التي أقيمت في روما ولكن انهار أداء الفريق بعد حصول دايوت أوباميكانو على البطاقة الحمراء بعدما تدخل بقوة ضد جوستاف إيساكسين، وتسبب في منح ركلة جزاء للفريق المنافس، وحول شيرو إيموبيلي ركلة الجزاء إلى هدف. وقال يان كريستيان دريسين، الرئيس التنفيذي للنادي، عقب المباراة “هذه هي الأيام التي يجب عليك أن تتعلم كيفية التعامل معها”.

حث مانويل نوير، قائد الفريق، زملاءه على بذل جهد جماعي لإنهاء سلسلة النتائج السلبية. وقال “يجب علينا أن نتماسك وأن نبذل أقصى جهد لنا في المباراة المقبلة أمام بوخوم. نحن بحاجة إلى إنجاز، إلى مشاعر إيجابية، إلى فوز. من الصعب إيجاد الكلمات الصحيحة”، وفي الوسط توخيل، المدرب السابق لبوروسيا دورتموند وباريس سان جرمان وتشيلسي، الذي تعاقد مع النادي قبل 11 شهرا عندما شاهد مسؤولو النادي أهداف الموسم تتعرض للخطر تحت قيادة يوليان ناغلسمان.

ويتواجد بايرن ميونخ في المركز الثاني بجدول الترتيب بفارق خمس نقاط خلف باير ليفركوزن، وودع الفريق بطولة كأس ألمانيا في الخريف، ويحتاج إلى قلب تأخره أمام لاتسيو لكي يستمر في المنافسة القارية.

وكان آخر موسم فشل فيه بايرن في التتويج بألقاب هو موسم 2011 – 2012، ومنذ هذا الموسم فاز الفريق بـ11 لقبا للدوري، و5 ألقاب لكأس ألمانيا ولقبين لدوري أبطال أوروبا، وحقق الثلاثية مرتين في 2013 و2020. وعند سؤاله عما إذا كان يشعر بالقلق بشأن مستقبله أجاب توخيل “لا”.

وقام كريستوف فريوند، المدير الرياضي، بدعم المدير الفني. وقال فريوند “كلنا في مركب واحد. الأمر ليس سهلا حاليا، ولكننا سنخرج من هذا معًا، هذا هو هدفنا الكبير. بالطبع، هو يعاني من الوضع لأنه يريد أن يرى الفريق بشكل مختلف في الملعب”.

وقال توماس مولر، مهاجم الفريق، إن التشكيك في مستقبل توخيل يظهر قلة احترام. وقال توخيل عن تراجع نتائج الفريق الأخيرة “بالطبع نحن محبطون وغاضبون بشأن الخسارة. لا أعلم لماذا، لكننا فقدنا الإيقاع في الشوط الثاني.أنهينا المباراة دون تسديد أي كرة نحو المرمى، وهذا يعني أنه لا يمكنك أن تسجل”.

وعاد توخيل إلى الاعتماد على طريقته المعتادة بعد فشل خطته الجديدة في ليفركوزن، ودفع بلاعبي خبرة أمثال جوشوا كيميتش ومولر منذ البداية ولكن ذلك لم يكن مفيدا مثل هاري كين، هداف البوندسليغا، وكل الفريق الذي فشل في الوصول إلى شباك المنافس للمباراة الثانية على التوالي. وأكد نوير "لا نشعر بالراحة حاليا. يمكنك الشعور بالتوتر".

واتفق معه مولر، وقال "في هذه اللحظة لسنا في وضع حيث يسير كل شيء معنا بسلاسة". ولكنه تعهد "سنواصل المضي قدما والآن لدينا ثلاثة أسابيع قبل خوض مباراة الإياب أمام لاتسيو. الآن نتطلع إلى الدوري الألماني بإيجابية".

وقال "لسنا سعداء، هذا واضح للغاية، لكننا سنبذل قصارى جهدنا في كل المسابقات التي نشارك فيها حتى اللحظة الأخيرة".

وأكد دريسين أن بايرن لديه فرصة للوصول إلى دور الثمانية بدوري أبطال أوروبا، مستشهدا بكلام مسؤولي النادي السابقين.

وقال "كارل هاينز رومينيغه وأولي هونيس يقولان دائما عندما تكون خاسرا بهدف نظيف خارج أرضك فهذه نتيجة يمكنك تعويضها. مازال بإمكانك الفوز في ملعبك. هذه هي الرسالة التي يجب أن نحملها معنا. فريقنا لديه الجودة".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

حكيمي يتوج بلقب الدوري الفرنسي للمرة الثالثة على التوالي

الأمير مولاي الحسن يترأس الجائزة الكبرى لجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز

رسميا.. اتحاد يعقوب المنصور يحقق الصعود للقسم الوطني الثاني