ظهر بقميص المنتخب المغربي.. ما أسباب زيارة فينيسيوس جونيور لمدينة مراكش؟

20 فبراير 2024 - 11:00

خطف نجم ريال مدريد، البرازيلي فينيسيوس جونيور، الأنظار، أمس الإثنين، خلال زيارته لمدينة مراكش ومشاركته في أنشطة خيرية في أحد المؤسسات التعليمية.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورا للنجم البرازيلي فينيسيوس جونيور وهو يزور أحد المؤسسات التعليمية بمدينة مراكش برعاية جمعيته الخيرية وبتعاون مع منظمة “اليونيسكو”و الذي يعتبر سفير للنوايا الحسنة للتعليم بها.

وتدخل هذه المبادرة الخيرية المنظمة تحت رعاية المغرب لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) والمجلس الجماعي لمدينة مراكش في إطار دعم "التربية للجميع"، حيث اختار فينيسيوس التواصل مع التلاميذ في زيارته إلى مؤسسة تعليمية بالمدينة الحمراء.

وقام فينيسيوس بزيارة مؤسسة الشرف بمنطقة الازدهار بحي "جليز" بمدينة مراكش، حيث التقى عددا من التلاميذ وشاركهم في مباراة كرة القدم خماسية بالمؤسسة، إضافة إلى بعض الأنشطة الموازية، وسط استقبال وترحيب كبير.

ونوهت منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) عبر حسابها الرسمي بمنصة "إكس"، بدور فينيسيوس جونيور في دعم رسالة المنظمة "التعليم للجميع"، موجهة الشكر إليه على اللحظات الرائعة التي قضاها مع الأطفال في المغرب باعتباره سفير المنظمة للنوايا الحسنة.

كما تتضمن الزيارة برنامجا ترفيهيا للاعب البرازيلي حيث تتزامن مع الإجازة التي منحها له مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، حيث زار فينيسيوس مجموعة من المناطق السياحية نواحي مدينة مراكش.

وظهر جناح نادي ريال مدريد وهو يرتدي قميص منتخب المغرب في مراكش، وسط حشود من عشاقه في ساحات المدينة الحمراء، كما نشر صورة بقميص “أسود الأطلس” على حسابه الرسمي بمنصة “X”.

وحسب مصادر إعلامية فإن عددا من نجوم فريق ريال مدريد، سيحلون في الساعات القليلة القادمة بمراكش، قبل الانتقال إلى منطقة “اكفاي” السياحية من أجل إحياء حفل خاص، قبل العودة إلى مدريد.

وشد النجم البرازيلي رحاله إلى العاصمة السياحية للمملكة المغربية، مباشرة بعد مباراة ريال مدريد ضد رايو فاييكانو التي انتهت بالعادل بهدف لمثله في الجولة من الدوري الإسباني، والتي جرت العاصمة الإسبانية مدريد، الأحد الماضي.

[caption id="attachment_911383" align="alignnone" width="668"]نجم ريال مدريد في أكفاي لاعب كرة القدم البرازيلي جونيور فينيسيوس في زيارة لمدينة مراكش ضمن مهمة له كسفير للنوايا الحسنة لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والتعليم والثقافة يونيسكو[/caption]

يذكر أن "اليونسكو" كانت أعلنت في 2 فبراير الحالي، تعيين فينيسيوس جونيور سفيرا للنوايا الحسنة، ليصبح ثاني لاعب برازيلي يقوم بهذه المهمة بعد مواطنه الراحل بيليه.

ويواصل فينيسيوس جونيور تألقه مع نادي ريال مدريد الإسباني، في الموسم الرياضي الحالي 2023-2024، حيث سجل 12 هدفا وصنع 7 آخرين، خلال 23 مباراة رسمية في مختلف المسابقات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب

بعد نجاح تنظيم كأس العالم.. قطر تتطلع إلى استضافة دورة الألعاب الأولمبية 2036

الجيش الملكي من أجل توسيع الفارق في الصدارة ونقاط ثمينة في صراع البقاء