وسائل إعلام إسبانية: ابراهيم دياز بات أقرب تمثيل المنتخب المغربي

02 مارس 2024 - 04:00

كشفت تقارير إعلامية إسبانية أن لاعب ريال مدريد، ابراهيم دياز، أنهى إجراءات الجنسية المزدوجة وقرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة.

وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية أن لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز، بات أقرب من تمثيل المنتخب المغربي منه للمنتخب الإسباني، بعدما أنهى إجراءات إدارية تتعلق بالجنسية المزدوجة، تضيف الصحيفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اللاعب لم يغلق الباب في وجه المنتخب الإسباني، غير أنه أصبح في الفترة الأخيرة أقرب من المنتخب المغربي، مؤكدة أن إنهاء دياز لإجراءات الحصول على الجنسية المزدوجة يجعل استجابة دياز لدعوة الركراكي المحتملة ممكنة وأقرب.

ووفق المثدر ذاته، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي، يحاولون إقناع اللاعب في العلن وخلف الكواليس، مضيفة أنه رغم وضع لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، إسم ابراهيم دياز بالقائمة الموسعة لوديتي مارس، إلا أنه لم يتلقى أي اتصال من مدرب لاروخا بعد.

وختمت الصحيفة: "قدم المغرب للاعب مشروعا مغريا واعتبر أن ضم أفضل لاعب في ريال مدريد لشهر فبراير مسألة تتعلق بالدولة، وهو ما دفع إبراهيم لتسريع إنهاء الإجراءات الإدارية حتى لا يغلق أي باب.

وفضل الجهاز الفني للمنتخب المغربي توجيه الدعوة لدياز وذلك للتقيد بقانون إخبار الأندية باللاعبين الذين سيتم استدعاءهم قبل 15 يوما من موعد التحاقهم بالتربص الإعدادي، علما أن مدرب المنتخب الإسباني سيوجه هو الآخر دعوة للاعب ذي الأصول المغربية، على أن يبقى لهذا الأخير القرار الأخير في هوية المنتخب الذي سيمثله في الفترة المقبلة.

وتسعى الجامعة برئاسة فوزي لقجع لإقناع إدارة نجم ريال مدريد ووكيل أعماله بالضغط على اللاعب لتمثيل المغرب، رغم صعوبة المهمة في ظل مجهودات الاتحاد الإسباني في ضم اللاعب لمنتخب لاروخا.

ويُحاول فوزي لقجع بمساعدة مدرب المنتخب المغربي وليد الركراكي، ومندوب الجامعة في إسبانيا ربيع تيسكة لجلب المواهب الكروية، إقناع إبراهيم دياز نجم الميرينغي، بمشروع المغرب الكروي في السنوات الست القادمة، خاصة أن البلد مُقبل على تنظيم كأس أمم أفريقيا القادمة، ونهائيات كأس العالم بالاشتراك مع إسبانيا والبرتغال عام 2030.

وكشفت تقارير إعلامية أنّ الجامعة المغربية طالبت أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي يُعتبر مُنتَجًا خالصًا للنادي الملكي، بالمساهمة من جانبه في إقناع إبراهيم دياز باللعب لأسود الأطلس.

ويعتبر إبراهيم حاليا لاعبا دوليا إسبانيا، تدرج في الفئات السنية للمنتخب الإسباني كما سبق وأن شارك في مباراة ودية مع المنتخب الأول سنة 2021 وكان متواجدا في دكة الاحتياط في مقابلات رسمية.

وولد اللاعب وترعرع في إسبانيا، من أم إسبانية وأب أصله من مدينة مليلية لكنه مولود بمالغا، وجده لأبيه مولود بمليلية وكان يحمل الجنسية المغربية لكنه توفي في تسعينات القرن الماضي قبل مولد ابراهيم سنة 1999.

ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لللاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيّرو منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 عاما، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

نهضة بركان يستلم أقمصته ويغادر الجزائر صوب مطار وجدة

نهضة بركان يستلم أقمصته ويغادر الجزائر صوب مطار وجدة

الملك يهنئ أسود القاعة: فخورون جدا بما أظهرتموه من إصرار على مواصلة حمل اللقب الثالث

الرجاء الرياضي يقلص الفارق مع المتصدر الجيش الملكي بعد فوزه على الزمامرة