حكم البطاقة الزرقاء

إنفانتينو يحسم الجدل حول إضافة عقوبة “البطاقة الزرقاء”

04 مارس 2024 - 11:00

حسم جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، الجدل الدائر حول استخدام البطاقة الزرقاء في مباريات كرة القدم خلال الفترة المقبلة.

وقال إنفانتينو لشبكة “سكاي”، حول استخدام البطاقة الزرقاء، “هذا موضوع غير موجود بالنسبة إلينا، لن يتم استخدامها في المباريات الاحترافية على الإطلاق، لا يمكننا أن نفعل ذلك أبدا".

وأضاف "في كل الأحوال نحن منفتحون دائماً على كل الأفكار المقترحة، ولكن فيما يخص هذا الأمر يتعيّن علينا أن نحمي تقاليد وتراث كرة القدم، وبالتالي لن يكون هناك أيّ وجود للبطاقات الزرقاء".

وكانت صحيفة "تليغراف" البريطانية قد أكدت أن مشرعي كرة القدم في مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم وافقوا على تطبيق قرار البطاقة الزرقاء خلال مباريات كرة القدم. وأشارت إلى أنه سيتم استخدام البطاقة الزرقاء لإجبار اللاعب على الخروج من الملعب لمدة 10 دقائق، إذا ارتكب خطأ يمنع هجمة تعتبر خطيرة أو إذا احتج بشدة على الحكم.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم أصدر بيانا رسميا في وقت سابق، عبر منصة إكس بشأن البطاقة الزرقاء، قائلا “يرغب فيفا في توضيح أن التقارير حول ما يسمى بـ’البطاقة الزرقاء’ في مستويات النخبة لكرة القدم غير صحيحة وسابقة لأوانها”.

وأضاف "أيّ تجارب من هذا القبيل، في حالة تنفيذها، يجب أن تقتصر على الاختبار بطريقة مسؤولة على المستويات الأدنى، وهو الموقف الذي يعتزم فيفا التأكيد عليه عند مناقشة هذا البند من جدول الأعمال في الجمعية العامة لمجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم".

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين