ليفربول مهتم بقائد المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة آيت بودلال

05 مارس 2024 - 05:00

كشفت تقارير إعلامية إنجليزية أن نادي ليفربول مهتم بضم قائد المنتخب المغربي لأقل من 17 سنة، عبد الحميد آيت بودلال، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" الريطانية، أن نادي ليفربول الإنجليزي يسعى للتعاقد مع عبد الحميد آيت بودلال، نجم المنتخب المغرب للناشئين، بعد الأداء المذهل الذي قدمه مع "أسود الأطلس" في الفترة الأخيرة، والذي جعله محط أنظار العديد من الأندية الأوروبية.

وأشارت التقارير إلى أن اللاعب المغربي الشاب يحظى باهتمام أندية أياكس أمستردام وغلطة سراي واشبیلیة وسبورتینغ براغا وستراسبورغ وکوبنهاغن.

جدير بالذكر أن عبد الحميد آيت بودلال من مواليد 2006، وبدأ مشواره الكروي مع نادي الرقاب المراكشي قبل الالتحاق بأكاديمية محمد السادس.

ويشغل عبد الحميد آيت بودلال،مركز المدافع الأوسط، سجل 3 أهداف في 10 مباريات دولية مع المنتخب المغربي تحت 17 سنة.

وبرز عبد الحميد آيت بودلال، لاعب أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، وعميد المنتخب الوطني لأقل من 17 سنة، كقائد داخل الميدان في مباريات النخبة الوطنية في نهائيات كأس العالم بإندونيسيا.

وحمل اللاعب على عاتقه مسؤولية التنظيم والتوجيه التكتيكي للأشبال فوق أرضية الملعب، مجسدا، بالتالي، دورا رياديا يؤكد أنه لاعب رزين، بشخصية ناضجة وتكوين عالي، فضلا عن توجيه زملائه فوق أرضية الميدان وتنبيههم والرفع من معنوياتهم وتحذيرهم وحثهم على الاجتهاد، ناهيك على دوره الدفاعي من خلال تدخلاته الأنيقة والتصدي لهجومات الخصوم.

وسبق لصحيفة "الغارديان" البريطانية، في 11 أكتوبر 2023، تصنيف عبد الحميد آيت بودلال ضمن قائمة تضم أفضل 60 موهبة كروية في العالم، واصفة إياه بـ"القائد"، مذكرة أنه تألق في المباراة النهائية لكأس إفريقيا لأقل من 17 سنة في الجزائر، من خلال إحرازه هدفا في مرمى المنتخب السينغالي.

وسبق لعدد من الصحف العالمية، فضلا عن الاتحادين الدولي والإفريقي، التنويه بأكاديمية محمد السادس، معتبرين أنها أضحت علامة فارقة في توهج وإشعاع كرة القدم المغربية، ونواة لتحقيق العديد من الإنجازات في المحافل القارية والدولية.

وشددوا على أن الأكاديمية، التي أحدثت سنة 2009 ضواحي سلا،ساهمت في بزوغ نجم جيل من اللاعبين من المستوى الرفيع، بات بعضهم اليوم يشكل العمود الفقري للمنتخب الوطني لكرة القدم، في مختلف فئاته السنية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي