“ماركا” تتأسف على قرب ضياع دياز: إسبانيا أهملت اللاعب والمغرب لم يتوقف عن إقناعه

08 مارس 2024 - 05:00

عبرت صحيفة "ماركا" الإسبانية عن أسفها من اقتراب اختيار لاعب ريال مدريد، ابراهيم دياز، اختيار المنتخب الوطني المغربي عوض "لاروخا"، معتبرة أن إسبانيا أهملت اللاعب والمغرب لم يتوقف عن إقناعه.

وقالت صحيفة "ماركا" الإسبانية، في مقال يومه الجمعة أعربت فيه عن حسرتها في حال تأكد انضمام دياز للمنتخب المغربي، نظرا لإمكانيات اللاعب والمستويات التي يقدمها: "إما أن تتغير الأمور أو أن دياز سيرتدي قميص المغرب عاجلاً وليس آجلا، أمر مؤسف لأنه لاعب مختلف لا مثيل له في كرة القدم الإسبانية".

واعتبرت الصحيفة أن المنتخب الإسباني يهمل دياز منذ فترة طويلة، في مقابل أن المغرب لا يتوقف عن إقناعه بالانضمام إلى صفوفه: "لماذا لا ينتظر إبراهيم إسبانيا؟ ببساطة: لأن دياز كان ينتظر 'لاروخا' لفترة طويلة والمغرب كان ينتظره".

وتابعت: "لا عندما ارتدى رقم 10 في ميلان، ولا الآن بعد أن أصبح أساسياً في مدريد، لم يحصل على إشارة من المنتخب الإسباني، في حين أن المغرب لا يتوقف عن محاولات إقناعه"، تضيف الصحيفة الإسبانية.

وختمت "ماركا" مقالها: "إذا كان دي لافوينتي يريد الاعتماد عليه حقاً، فسيكون من الإهمال عدم وضع حد لإصرار المغرب بضربة واحدة"، داعية إلى الاتصال باللاعب في أسرع وقت، مثلما حدث مع لامين يامال، الذي لعب مباراتين فقط في "الليغا"، ليتلقى بعدها اتصال من دي لافوينتي.

وكشفت مصادر مطلعة أن لاعب ريال مدريد، ابراهيم دياز، اختار تمثيل المنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة، مشيرة إلى أن اللاعب، الذي بات يحمل الجنسيتين المغربية والإسبانية، سيعلن عن اختيار “أسود الأطلس” قريبا.

وأوضحت المصادر ذاتها أن دياز وافق شفويا على حمل قميص المنتخب المغربي وسيعلن عن قراره خلال الساعات المقبلة على حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدة أن لاعب “الميرينغي” اقتنع بمشروع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.

ووفق المصادر نفسها، فإن ابراهيم دياز حصل على الجواز المغربي بجهود من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كما أن اللاعب تنقصه إجراءات إدارية بسيطة لإنهاء تفاصيل حمل القميص المغربي.

وأخطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، في وقت سابق، بشكل رسمي، نادي ريال مدريد باستدعاء لاعبه، ابراهيم دياز، في القائمة الأولية للمنتخب الوطني المغربي استعدادا للتوقف الدولي نهاية شهر مارس الجاري.

وأرسل مسؤولو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وثائق رسمية لريال مدريد لإخبارهم باستدعاء إبراهيم دياز لقائمة أسود الأطلس، تأهبا للمباراتين الوديتيين اللتين ستخوضهما كتيبة الركراكي أمام كل من موريتانيا وأنغولا نهاية الشهر الجاري.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، السبت الماضي، أن لاعب ريال مدريد، ابراهيم دياز، أنهى إجراءات الجنسية المزدوجة وقرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة.

وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية أن لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز، بات أقرب من تمثيل المنتخب المغربي منه للمنتخب الإسباني، بعدما أنهى إجراءات إدارية تتعلق بالجنسية المزدوجة، تضيف الصحيفة.

ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لللاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيّرو منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 عاما، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة، علما أن اللاعب خاض رفقة “لاروخا” مباراة واحدة مع المنتخب الأول أمام ليتوانيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي