صحيفة إسبانية: رفض منتخب”لاروخا” منح دياز امتيازات خاصة وراء اختياره للمغرب

11 مارس 2024 - 11:30

ذكرت صحيفة "أس" الإسبانية أن المنتخب الإسباني رفض منح امتيازات خاصة للاعب ريال مدريد، ابراهيم دياز، وهو مادفع اللاعب لـ"اختيار تمثيل المنتخب المغربي"، وفق تعبير الصحيفة.

ووفق الصحيفة الإسبانية أن إبراهيم دياز قرر بصفة نهائية تغيير جنسيته الرياضية لحمل قميص المنتخب المغربي، رغم أن مدرب منتخب إسبانيا لويس دي لا فوينتي قرر ضمََّه ضمن الفائمة النهائية المستدعاة للمشاركة في وديتي كولومبيا والبرازيل يومي 22 و 26 مارس الجاري.

وأفادت صحيفة "آس" بأن الاتحاد الإسباني لكرة القدم رفض منح إبراهيم دياز امتيازات خاصة لاتخاذ قرار اللاعب لصالح إسبانيا، إذ أراد معرفة قرار استدعاءه لتمثيل المنتخب الإسباني في المباريات المقبلى قبل بقية اللاعبين، لكن ردّ الاتحاد الإسباني كان حاسماً، وأخبروه بأن المدرب سيعلن عن اللائحة المستدعاة في الخامس عشر من الشهر الحالي.

وأشارت الصحيفة ذاتها، إلى أنها "لم تكن المرة الأولى التي يرغب فيها إبراهيم دياز من خلال مقربيه في الحصول على امتيازات عن بقية اللاعبين، إذ كان ممثلوه قد طلبوا قبل أشهر عقد اجتماع مع الإتحاد الإسباني لكرة القدم لمعرفة الخطط التي لديهم بشأنه".

وفي الوقت ذاته، رفض مسؤولو الاتحاد في الموافقة على الطلب، معتبرين أن الجميع يجب أن يتم معاملتهم بنفس الطريقة.

من جهتها، أكدت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن قضية إبراهيم دياز انتهت وأنه سيمثل المنتخب المغربي، مشيرة إلى أن “القرار حازم، وقد تم دراسته بعناية وأنه لن يتراجع عن ذلك".

وعبرت الصحيفة عن أسفها من اقتراب اختيار لاعب ريال مدريد، ابراهيم دياز، اختيار المنتخب الوطني المغربي عوض "لاروخا"، معتبرة أن إسبانيا أهملت اللاعب والمغرب لم يتوقف عن إقناعه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الجيش الملكي يحسم هوية مدربه الجديد والوداد يقترب من تعيين “موكوينا”

مصدر لـ”العمق”: الوداد في مفاوضات متقدمة مع موكوينا لتدريبه الموسم المقبل

الوداد ينفي تعيين مرشح سابق للرئاسة على رأس فرع فريقه النسوي