رابطة البريميرليغ: الأندية أعطت أولوية لنظام مالي جديد

19 مارس 2024 - 03:30

قالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إن الأندية اتفقت على توحيد جهودها للتوافق مع نظام مالي جديد بعد عدم التوصل إلى اتفاق خلال اجتماع المساهمين.

ووفقا لوكالة رويترز, ذكرت وسائل إعلام بريطانية أن الرابطة فشلت في الاتفاق على تسوية مالية جديدة في اجتماع اليوم الاثنين، حيث تم إلغاء التصويت المخطط له عندما أصبح من الواضح أنه لن يحظى بدعم الأغلبية المطلوبة من 14 ناديا.

وقالت رابطة الدوري في بيان "في اجتماع المساهمين في الدوري الإنجليزي الممتاز اليوم اتفقت الأندية على إعطاء الأولوية للتطوير السريع والتنفيذ لنظام مالي جديد على مستوى الدوري".

وأضافت "إلى جانب ذلك، أكدت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز أيضا التزامها بتأمين اتفاقية مالية تتمتع بالاستدامة مع رابطة الأندية الإنجليزية بشرط موافقة الأندية رسميا على النظام المالي الجديد".

ودعت الحكومة البريطانية أندية دوري الأضواء إلى التوصل لاتفاق بشأن صفقة مالية جديدة مع رابطة الأندية الإنجليزية أو فرض صفقة عليها من قبل هيئة كرة قدم مستقلة.

وأضاف الدوري الممتاز أن رابطة الدوري والأندية أكدا مجددا التزامهما تجاه اللعبة بشكل أوسع نطاقا وهو ما يشمل 1.6 مليار جنيه إسترليني (2.05 مليار دولار) يتم توزيعها على كل مستويات كرة القدم خلال الفترة الزمنية الحالية لثلاث سنوات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط جدل تحكيمي.. حسنية أكادير يوقف انتصارات الجيش الملكي ويحرمه من الابتعاد في الصدارة

محلل تونسي: ما حدث في أزمة قميص نهضة بركان غباء سياسي.. والجزائر سيست الرياضة

عاجل.. اتحاد العاصمة منزعج من “قميص الخريطة” ويهدد بالانسحاب