تواجد دياز ورحيمي وبنصغير.. تغييرات كبيرة في قائمة المنتخب المغربي لوديتي أنجولا وموريتانيا

13 مارس 2024 - 08:27

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، مساء الأربعاء، عن قائمة المنتخب الوطني المغربي المستدعاة للمواجهتين الوديتين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية أمام كل من موريتانيا وأنغولا نهاية الشهر الجاري بأكادير.

وعرفت قائمة الناخب الوطني، وليد الركراكي، مجموعة من التغييرات في أول لائحة لأسود الأطلس عقب الإخفاق القاري بالخروج من ثمن نهائي كأس أمم إفريقيا التي نظمت بساحل العاج، حيث تم توجيه الدعوة لعدد من الوجوه الجديدة أبرزها نجم ريال مدريد، ابراهيم دياز، مع حضور نجم العين الإماراتي، سفيان رحيمي.

وفضلا عن رحيمي ودياز، شهدت القائمة تواجد أسماء جديدة، من بينها يوسف لخديم مدافع ريال مدريد "كاستيا"، إضافة إلى إلياس بنصغير نجم موناكو الفرنسي وإلياس أخوماش، لاعب فياريال الإسباني.

بالمقابل شهدت لائحة الركراكي غياب كل من رومان سايس ونصير مزراوي وسليم أملاح وأمين حارث وطارق تيسودالي ويونس عبد الحميد وسفيان بوفال وعبد الصمد الزلزولي الذين كانوا حاضرين بقائمة المغرب بكأس إفريقيا، فضلا عن غياب عبد الرزاق حمد الله، رغم تألقه بالدوري السعودي رفقة اتحاد جدة.

وفيما يلي القائمة الكاملة للمنتخب المغربي:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد

الدفاع: نايف أكرد، عبد الكبير عبقار، أشرف داري، شادي رياض، أشرف حكيمي، محمد الشيبي، يحيى عطية الله، بوسف لخديم.

وسط الميدان: سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، عز الدين أوناحي، بلال الخنوس، أمير ريشارليسون، ابراهيم دياز.

خط الهجوم: حكيم زياش، إلياس أخوماش، أيوب الكعبي، يوسف النصيري، سفيان رحيمي، أمين عدلي، إلياس بنصغير.

وتنتظر منتخب “أسود الأطلس” رهانات كبيرة في الأشهر القادمة من بينها التصفيات الإفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026، التي ستدور منافساتها بأمريكا الشمالية وتحديدا في المكسيك والولايات المتحدة الأمركية وكندا، فضلا عن نهائيات كأس إفريقيا التي ستنظم بالمغرب السنة المقبلة.

ويواجه المنتخب الوطني لكرة القدم منتخب أنغولا يوم الجمعة 22 مارس 2024 بالملعب الكبير بأكادير وفي مباراة ثانية سيقابل المنتخب الوطني نظيره الموريتاني بنفس الملعب يوم الثلاثاء 26 مارس 2024.

وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم قررت تجديد الثقة في الناخب الوطني، وليد الركراكي، مدربا للمنتخب الوطني المغربي، رغم الإقصاء المخيب من نهائيات كأس أمم إفريقيا من الدور ثمن النهائي على يد جنوب إفريقيا

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد الإخفاق الأوروبي.. ساوتغيث يستقيل من تدريب المنتخب الإنجليزي

الرجاء يواجه الحرس الوطني النيجري ذهابا وإيابا بالمغرب

اسبانيا تطيح بانجلترا وتتوج باليورو للمرة الرابعة في تاريخها

10 لاعبين ارتفعت قيمتهم السوقية بعد تألقهم في “يورو 2024”