المغرب يحتضن 14 مباراة ودية و4 مواجهات في تصفيات “كان 2025” خلال توقف مارس الجاري

16 مارس 2024 - 08:00

من المقرر أن يحتضن المغرب في التوقف الدولي لشهر مارس الجاري، 4 مباريات من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا التي ينظمها المغرب صيف 2025، إضافة لـ14 مباراة ودية لمنتخبات القارة الإفريقية.

ورغم أن عددا من ملاعب الممكلة تخضغ لإعادة التأهيل والبناء، فقد اختارت عدد من الدول الإفريقية استقبال مواجهاتها الودية أو تلك المنضوية لحساب التصفيات بالمغرب، نظرا لعدم توفر شروط إجراء هذه المباريات ببلدانها سواء بسبب أرضية ملاعبها غير الملائمة للمعايير الدولية، أو بسبب الأوضاع الأمنية غير المستقرة بها.

وإضافة للمواجهتين الوديتين اللتين ستخضوهما النخبة الوطنية في التوقف الدولي المقبل أمام كل من أنغولا وموريتانيا في 22 و26 مارس على التوالي على أرضية ملعب أدرار بمدينة أكادير، فإن الممكلة ستحتضن 12 مباراة ودية أخرى.

وتحتضن الممكلة مواجهات جزر القمر وأوغندا، نيجيريا وغانا، موريتانيا ومالي، جزر القمر وأنغولا، أوغندا وغانا، نيجيريا ومالي، النيجر والتوغو، بوركينا فاسو  وليبيا، بوركينا فاسو والنيجر، التوغو وليبيا، السودان وغينيا بيساو، غينيا بيساو والسودان.

وبخصوص مباريات التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا 2025، فسيحضتن المغرب 4 مواجهات، الصومال وإسواتيني، ساو تومي وجنوب السودان، جنوب السودان وساو تومي، جيبوتي وليبيريا.

إضافة للمباريات، فقد اختار 14 منتخبا المغرب لتنظيم معسكراتها التدريبية، مع خوض اللقاءات الودية المذكورة أو مباريات التصفيات المؤهلة لكأس إفريقيا.

وتخضع مجموعة من الملاعب بالمملكة لعملية إعادة بناء وتأهيل، حيث يواصل المغرب تطوير البنية التحتية الخاصة برياضة كرة القدم في المملكة، وجعل الملاعب المعنية بالتأهيل والتحديث تنسجم مع معايير الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” في أفق سنة 2025، وتتوافق مع معايير الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بحلول سنة 2028، استعدادا لاحتضان مونديال 2030.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه