صدام مرتقب في “الليغا” بين برشلونة وأتلتيكو مدريد

17 مارس 2024 - 09:30

يستضيف فريق أتلتيكو مدريد فريق برشلونة اليوم الأحد في الجولة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، في مباراة تحظى بأهمية كبيرة في صراع احتلال أحد المراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول الترتيب برصيد 61 نقطة، بفارق نقطة خلف جيرونا، الوصيف، وبفارق ثماني نقاط خلف الريال المتصدر، بينما يوجد أتلتيكو مدريد في المركز الرابع برصيد 55 نقطة بفارق ست نقاط خلف برشلونة، وبفارق نقطتين أمام أتلتيك بلباو ، صاحب المركز الخامس.

ويمني برشلونة النفس بخسارة أو تعادل الريال وجيرونا في مباراتيهما بهذه الجولة، وأن يفوز على أتلتيكو من أجل انتزاع المركز الثاني، وتقليص الفارق بينه وبين الريال وإشعال المنافسة على لقب الدوري حتى الجولات الأخيرة.

في المقابل يرغب أتلتيكو مدريد هو الآخر في الفوز باللقاء من أجل الحفاظ على المركز الرابع المؤهل للعب في دوري الأبطال والاقتراب أكثر من المركز الثالث، خاصة وأن بلباو ينتظر أي تعثر من أتلتيكو للانقضاض على المركز الرابع.

ويخوض أتلتيكو المباراة بمعنويات مرتفعة، عقب تأهله لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا، إثر فوزه المثير على إنتر ميلان الإيطالي بركلات الترجيح أمس الأربعاء في دور الـ16 للمسابقة القارية.

وفي ظل الرغبة المشتركة للفريقين في الفوز بالمباراة سيكون من الصعب التكهن باسم الفائز بهذا اللقاء، ولكن الأرقام الأخيرة تصب في مصلحة فريق برشلونة، حيث هيمن الفريق الكتالوني على آخر أربع مواجهات جمعتهما، من خلال الفوز بها كلها.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط حضور جماهيري غفير.. مبابي: حققت حلما طال لسنوات وسأهب حياتي لريال مدريد

بعد الإخفاق الأوروبي.. ساوتغيث يستقيل من تدريب المنتخب الإنجليزي

الرجاء يواجه الحرس الوطني النيجري ذهابا وإيابا بالمغرب