المنتخب المغربي يستهل معسكره التدريبي والنجوم الجديد “فخورون” بتمثيل “الأسود”

19 مارس 2024 - 09:30

استهل المنتخب الوطني المغربي، مساء الإثنين، معسكره بمركب محمد السادس بإجراء أول حصة تدريبية تحت قيادة الناخب الوطني، وليد الركراكي، وبحضور النجوم الجدد، استعدادا للمباراتين الوديتيين اللتين ستخوضهما النخبة الوطنية أمام كل من موريتانيا وأنغولا.

وركز الركراكي، في الحصة التدريبية التي امتدت لحوالي ساعة ونصف وجرت بداية من الساعة العاشرة، على الجوانب البدنية خاصة أن أغلب نجوم المنتخب المغربي حطوا رحالهم أمس الإثنين بالمغرب وخاضوا رفقة أنديتهم مباريات في نهاية الأسبوع.

وعرفت الحصة المذكورة حضور جميع النجوم التي ضمتهم لائحة الركراكي يتقدمهم الوافد الجديد، ابراهيم دياز، نجم ريال مدريد وإلياس بنصغير لاعب موناكو وسفيان رحيمي نجم العين الإماراتي وإلياس أخوماش لاعب فياريال الإسباني، فضلا عن النجوم الاعتياديين أمثال أشرف حكيمي وياسين بونو.

إلى ذلك، أكد لاعب المنتخب الوطني المغربي، وريال مدريد الإسباني، إبراهيم دياز، أن الدفاع عن ألوان المنتخب الوطني المغربي يعد "شرفا كبيرا"، معبرا عن فخره بنيل شرف التواجد ضمن لائحة وليد الركراكي لمواجهة أنغولا وموريتانيا وديا، مشيرا إلى أنه فخور بالانضمام إلى كتيبة تضم لاعبين من طراز عالمي.

وأبرز النجم الجديد لأسود الأطلس أنه تلقى قدرا كبيرا من الحب والعواطف الجياشة، مؤكدا أنه سيعطي كل ما في جعبته في رقعة الملعب من أجل إسعاد الجمهور المغربي وعشاق المنتخب الوطني.

وقال في نفس السياق: "أشكر الملك محمد السادس على الدعم والحب الذي تلقيته، وعلى دعم جلالته المستمر للرياضة عموما ولكرة القدم على الخصوص".

وفي نفس السياق، عبر لاعب موناكو الفرنسي، إلياس بنصغير، عن سعادته بالالتحاق بالمنتخب الوطني، منوها بالعمل الكبير الذي تقوم به الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من حيث الاهتمام بالمواهب الكروية المغربية في الخارج.

وأشار متوسط ميدان موناكو الفرنسي إلى أنه لبى نداء الوطن وعازم على تقديم الإضافة داخل النخبة الوطنية خلال الاستحقاقات الكروية المقبلة، معتبرا بأن اختياره اللعب مع المنتخب المغربي أملته قناعاته بكونه يمثل وطنه الأم، معبرا عن الأمل في أن يشكل جزءا من نجاحاته ويحقق معه الألقاب.

من جهته، عبر لاعب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وريال مدريد الإسباني، يوسف لخديم، عن فخره بنيل شرف التواجد ضمن المنتخب الوطني، معبرا عن أمانيه في تقديم الإضافة لكتيبة المنتخب الوطني المدججة بالنجوم.

من جهته، أشاد لاعب المنتخب الوطني، أمين عدلي، بالأسماء الجديدة الملتحقة بلائحة الأسود، معتبرا أنها ستشكل قيمة مضافة للنخبة الوطنية.

وأكد عدلي أنه بانفتاح المنتخب الوطني على المواهب الكروية المغربية في دول العالم سيستفيد من قوة أكبر، مضيفا أن هذا الاهتمام بالمواهب الشابة سيخدم تطور النخبة الوطنية من أجل تحقيق النتائج المرجوة في قادم الاستحقاقات.

ويعتبر هذا المعسكر الإعداداي هو الأول للمنتخب الوطني المغربي منذ الإقصاء المخيب من نهائيات كأس إفريقيا الأخيرة بساحل العاج، حيث خرجت النخبة الوطني من الدور ثمن النهائي على يد جنوب إفريقيا، حيث عرفت قائمة الناخب الوطني، وليد الركراكي، مجموعة من التغييرات في أول لائحة لأسود الأطلس عقب الإخفاق القاري.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

“”الكاف” يربك حسابات الجيش الملكي.. والرجاء ينتظر تأهيل ملعب “العربي الزاولي”

النزاعات ومستحقات اللاعبين تثقل كاهل الوداد والرجاء

رسميا.. مدرب بولندي يخلف نابي في قيادة الجيش الملكي لموسمين رياضيين