في انتظار حسم التأهل.. مجموعة الموت تنتظر لبؤات الأطلس بأولمبياد باريس

20 مارس 2024 - 08:53

سحبت، مساء الأربعاء في مبنى لو بولس بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية، قرعة دور المجموعات لمنافسات كرة القدم للسيدات في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، التي تجرى خلال الفترة الممتدة من 24 يوليوز إلى 10 غشت المقبلين.

وأوقعت القرعة المنتخب المغربي للسيدات، في حال تأهله للأولمبياد على حساب زامبيا، في المجموعة الثانية رفقة منتخبات الولايات المتحدة الأمريكية، ألمانيا، و أستراليا.

وفيما يلي نتائج القرعة:

المجموعة الأولى: فرنسا، كولومبيا، كندا، نيوزيلندا.

المجموعة الثانية: الولايات المتحدة، الفائز من مباراة المغرب وزامبيا، ألمانيا، أستراليا.

المجموعة الثالثة: إسبانيا، اليابان، الفائز من مباراة نيجيريا وجنوب افريقيا، البرازيل.

وفي منافسات السيدات، يتأهل أول فريقين من كل مجموعة وأفضل فريقين في المركز الثالث إلى مرحلة خروج المغلوب، وفي منافسات الرجال، سيصل الأول والثاني من كل مجموعة إلى مرحلة خروج المغلوب.

وسيواجه المنتخب المغربي النسوي نظيره الزامبي، لحساب الدور الأخير من إقصائيات يومي الجمعة 5 أبريل ذهابا في زامبيا، والثلاثاء 9 من نفس الشهر، إيابا في الرباط، وذلك لحسم تأهله للمرة الأولى للألعاب الأولمبية باريس 2024.

وتجري منافسات كرة القدم الأولمبية في مدن باريس ونانت وبوردو ومارسيليا ونيس وسانت إتيان وليون اعتبارا من يوم 24 يوليو المقبل، أي أن مباريات كرة القدم ستنطلق قبل يومين من حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية، على أن تختتم يوم 10 غشت بإقامة المباراة النهائية في بطولة السيدات، لتكون هذه المرة الأولى التي تختتم فيها منافسات كرة القدم الأولمبية بموقعة حسم فئة السيدات.

وضم المستوى الأول منتخبات فرنسا وإسبانيا وأميركا كما يضم المستوى الثاني منتخبات ألمانيا واليابان وكندا. ويضم المستوى الثالث البرازيل وأستراليا وكولومبيا بينما يضم المستوى الرابع نيوزيلندا وبطل ووصيف أفريقيا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مزراوي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونيخ.. ومصير مجهول يلف مستقبله

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟