الركراكي: دياز أوفى بوعده ولم يكذب.. وسننهض بعد عثرة “الكان”

21 مارس 2024 - 10:00

كشف الناخب الوطني، وليد الركراكي، عن حيثيات اختيار إبراهيم دياز، لاعب فريق ريال مدريد الإسباني، تمثيل المنتخب الوطني المغربي عوض نظيره الإسباني.

وقال الركراكي، في الندوة الصحفية التي تسبق مباراة أنغولا الودية: "نقوم بعمل كبير في قضية براهيم دياز منذ إشرافي على المنتخب الوطني، لم يكن للأمر علاقة بعدم رغبة دياز في اختيار اللعب للمغرب، بل كان ذاك مرتبطا  بتوقيت الاختيار.

وتابع: "حين التقيت بابراهيم لأول مرة، كان في ميلان الإيطالي، ثم جاء انتقال مهم إلى ريال مدريد، وبعده جاءت كأس أفريقيا، في الحقيقة حين تختار اللعب لمنتخب إفريقي، فهذا قد يؤثر على إتمام انتقالك".

وزاد أيضا: "حين وقع دياز لريال مدريد، كان قد أعطى وعده، ولم يكذب وبقي في كلمته. كنا نعلم وقتها أنه لاعب كبير ويؤكد ذلك كل أسبوع، يجب أن نفرح لأننا نتوفر على لاعب مثله يلعب رفقة ريال مدريد في المنتخب المغربي".

ورفض الركراكي اعتبار أن دياز اختار المغرب بعد علمه بعدم إمكانية اللعب رفقة إسبانيا موضحا: "دياز لم يختر المغرب بعد إنجاز المونديال، بل فعل ذلك بعد أن شاركنا في كأس أفريقيا، والتي لم نظهر فيها بالمستوى المطلوب، إضافة إلى ذلك، فإن منتخب إسبانيا وجه له الدعوة ورفض".

وتابع بهذا الخصوص: "لا يجب أن ننسى، هناك أيضا إلياس أخوماش وبن صغير، الأخير بدوره لاعب واعد في فرنسا، وفرنسا ضغطت عليه لعدم اختيار المغرب، ولكنه رفض وهو في سن الـ 19.

وختم: " بنصغير سيقول كلمته في المستقبل، علينا أن نساعده ليظهر مستواه الحقيقي. اللاعبون قد لا يكونوا في مستواهم منذ البداية، والأهم أنهم يريدون اللعب للمغرب ويجب أن نصبر حتى يستأنسوا بالأجواء".

وشدد الركراكي على أن المنتخب المغربي سينهض مجددا بعد الإخفاق في نهائيات كأس إفريقيا للأمم، داعيا للتركيز من أجل التتويج باللقب القاري السنة المقبلة بالمغرب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

مزراوي يقترب من الرحيل عن بايرن ميونيخ.. ومصير مجهول يلف مستقبله

غلطة سراي يدرس التخلي عنه.. زياش: أمي حبيبتي الأزلية والمعنى الحقيقي للحياة

ما هي أبرز الأرقام القياسية المحطمة في “يورو 2024” ؟