الكشف رسميا عن “لوغو” وسفراء ملف مونديال 2030.. ولقجع: نسعى لتنظيم أفضل مونديال في التاريخ

19 مارس 2024 - 06:02

جرى، مساء الثلاثاء بمقر الجامعة البرتغالية لكرة القدم بالعاصمة البرتغالية لشبونة، الكشف عن الشعار الرسمي لملف نهائيات كأس العالم سنة 2030، الذي سينظم بشكل مشترك في المغرب وإسبانيا والبرتغال.

وعرف الحفل حضور رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، حيث تم الإعلان عن الشعار الرسمي للملف الثلاثة التي ستتقدم بها للفيفا.

والشعار عبارة عن تصميم كارتوني يضم الألوان الثلاثة المشتركة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال، وهي الأحمر والأخضر والأصفر، مع جملة (YALLA VAMOS) وهي كلمة يلا بالعربية، وما يوازيها “باموس” بالبرتغالية والإسبانية.

وتحت الشعار كُتبت أسماء الدول الثلاثة، بالترتيب المغرب والبرتغال وإسبانيا، وأعزت صحيفة “إلكونفدينشال” هذا الترتيب إلى الأبجدية الإنجليزية، اللغة الرسمية الأولى للاتحاد الدولي لكرة القدم.

كما تم اختيار كل من اللاعب الدولي المغربي السابق، نور الدين النيبت، والنجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، والإسباني، أندريس إنييستا، كسفراء لملف مونديال 2030، إضافة لعدد من النجوم الآخرين على غرار أشرف حكيمي، ياسين بونو، غزلان الشباك، لويس فيغو، إيمانويل أديبايور.

وفي كلمة له خلال هذا الحفل، قال لقجع: "هدفنا تنظيم أحسن كأس العالم في تاريخ الفيفا وفي تاريخ كرة القدم، وخلق حدث متميز يشترك فيه كل ماهو رياضي ممتزجا مع الأبعاد الإنسانية والحضارية”.

وتابع لقجع: ”بالتأكيد الأم  يتعلق بثلاثة بلدان وقارتين وهو أمر أساسي ومتميز في هذا الملف وقد أشار إلى ذلك الملك محمد السادس في إعلان الترشيح حين تم الإعلان عن هذه الإرادة المشتركة لهذا التنظيم المشترك”.

واعتبر رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم أن ما سيميز كأس العالم 2030 المشتركة بين المغرب وإسبانيا والبرتغال هو البعد الإنساني لضفتي حوض البحر الأبيض المتوسط.

ودعا للعمل على "إعادة المظاهر الحضارية التي ميزت هذه المنطقة، وتمكين الأجيال الصاعدة والشباب في حوض البحر الأبيض المتوسط وفي مختلف أنحاء العالم من استخلاص الدروس من هذه الحضارة التي عرفتها هذه المنطقة وبناء ركائز تعزز الأبعاد الإنسانية المستقبلية".

وزاد: "هذه هي آفاقنا وهذا هو طموحنا وهو أن نتمكن من المزج بين الأبعاد الحضارية الإنسانية والأبعاد الكروية التي لايجادل إثنان اليوم في أن هذه البلدان الثلاث شعوبها وشبابها كلهم متعلق بكرة القدم وكلهم مرتبطون بهذه الممارسة وهو شغف أظهرته هذه الجماهير في كل المناسبات القارية والعالمي".

وختم: "جميعا من أجل هذا الحدث الإستثنائي.. من أجل تنظيم حدث متميز سيبقى راسخا وحدثا متميزا في تاريخ كأس العالم ولنقل جميعا “يلاه..فاموس 2030".

وكان “الفيفا” قد أعلن أن تأكيد قرار استضافة بطولة كأس العالم 2030 بشكل رسمي للدول الثلاثة سيتم بحلول الربع الرابع من عام 2024، وسط أنباء أن الإعلان الرسمي عن ملف مونديال 2030 سيتم في كونغريس الفيفا المقبل في بانكوك بتايلاند شهر ماي المقبل.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، في 4 أكتوبر، أن المغرب وإسبانيا والبرتغال ستتولى تنظيم بطولة كأس العالم 2030، بمشاركة 3 دول في أمريكا الجنوبية، لإحياء الذكرى المئوية للنسخة الأولى من كأس العالم.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. أشبال الأطلس يخوضون أول حصة تدريبية بمدينة سانت إتيان

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله