عقده الطويل وصداقته بمبابي.. فرص ريال مدريد تتضاءل في التعاقد مع حكيمي

27 مارس 2024 - 11:00

كشفت تقارير مقربة من نادي باريس سان جيرمان أن اللاعب الدولي المغربي، أشرف حكيمي، لن ينتقل من صفوف النادي الباريسي إلى ريال مدريد خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة بالنظر إلى عدة اعتبارات.

ووفق التقارير ذاتها، فقد باتت فرص نجاح ريال مدريد الإسباني في التعاقد مع المغربي أشرف حكيمي مدافع باريس سان جيرمان الفرنسي، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة شبه مستحيلة رغم كثرة الشائعات التي ربطت الجانبين في وقت سابق.

وأوضح موقع "psgtalk" المقرب من النادي الباريسي أن "ثلاثة أسباب تمنع ريال مدريد من  التفكير بالتعاقد مع المدافع المغربي"، مشيرا إلى أن "النادي الملكي سيجد نفسه مجبرًا على ملاحقة لاعب آخر أو الاعتماد على كارفاخال من جديد لعام آخر".

عقد أشرف حكيمي

يعتبر عقد أشرف حكيمي، والذي ينتهي سنة 2026، أول عائق يمنع ريال مدريد من التعاقد مع الدولي المغربي، فيما أشارت التقارير إلى أنه من أجل الحصول على خدماته فإن ريال مدريد مطالب بدفع مبلغ لا يقل عن 70 مليون يورو، وهي قيمة مالية باهظة لا يرغب النادي الملكي في إنفاقها على مركز الظهير الأيمن.

ووفق موقع "psgtalk" "لا يشعر باريس سان جيرمان بالخوف من مستقبل حكيمي، حيث يتبقى عامان إضافيان في عقده الحالي؛ لكن النادي الفرنسي يخطط لتجديد هذا العقد بصورة سريعة وتحصين اللاعب مستقبًلا، ويُنظر إلى المدافع المغربي كأحد ركائز مشروع الفريق في الأعوام القادمة".

ووفق تقارير إعلامية أخرى فإن عقد حكيمي كان هو السبب وراء إطلاق اللاعب تصريحات عدة مؤخرا تحدث فيها عن التزامه باللعب مع باريس سان جيرمان، والقتال لتحقيق حلم دوري أبطال أوروبا في حديقة الأمراء، وهي التصريحات التي تفسر صعوبة انتقاله إلى ريال مدريد، حسب المصادر ذاتها.

إغضاب باريس سان جيرمان

يبدو ريال مدريد في طريقه إلى الظفر بخدمات كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان، في صفقة انتقال حر خلال ميركاتو الصيفي القادم، ليسدل بالتالي الستار على واحدة من أكثر الصفقات المثيرة للجدل في المواسم الأخيرة.

وحسب موقع "winwin" فإنه "مع النجاح في الحصول على خدمات أفضل لاعبي باريس سان جيرمان، لا ينوي ريال مدريد الدخول في صراع مع الفريق الفرنسي من خلال ملاحقة لاعب آخر وهو أشرف حكيمي، مما قد يجعل النادي الملكي يتنازل عن هذه الصفقة من أجل عدم توتير الأجواء مع الباريسيين".

ويخشى ريال مدريد، حسب المصدر ذاته، أن تصنع فكرة التعاقد مع حكيمي عداءً شخصيًا مع باريس سان جيرمان، خاصة أن العلاقة بين الرئيسين فلورنتينو بيريز وناصر الخليفي لا تبدو على ما يرام بفعل الخلاف على بطولة دوري السوبر الأوروبي.

صداقة أشرف حكيمي وكيليان مبابي

أشارت التقاير ذاتها إلى أن "السبب الثالث يعد مفاجئا للكثيرين، فالبعض كان ينظر إلى أن صداقة كيليان مبابي وأشرف حكيمي قد تدفع ريال مدريد لملاحقة النجم المغربي، من أجل إعادة لم شمل الصديقين المقربين في سانتياغو برنابيو الموسم المقبل".

ويرى البعض أن "صداقة حكيمي ومبابي ستكون السبب وراء التخلي عن فكرة التعاقد مع المدافع المغربي، خاصة أن ريال مدريد يخشى من توتر أجواء غرفة الملابس عند قدوم كيليان مبابي".

ويدرك النادي الملكي أن "قدوم لاعب بحجم مبابي قد يصيب نجومًا آخرين بصدمة أمثال فينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام، خاصةً على صعيد شغل دور النجم الأول في الفريق، وقدوم حكيمي قد يبدأ بصناعة تحزبات داخل غرف الملابس يرغب الميرينغي في تجاوزها، لذاك ستكون فكرة تجاهل صفقة النجم المغربي أفضل من تحقيقها".

وكانت صحف عدة تحدثت عن رغبة النادي الملكي في التعاقد مع حكيمي البالغ من العمر 25 عامًا، وإعادته إلى "سانتياغو برنابيو"، من أجل خلافة المخضرم داني كارفاخال في مركز الظهير الأيمن الموسم المقبل.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكشف عن موعد كلاسيكو الموسم الجديد بالدوري الاسباني

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا