تهنئة روديجر بشهر رمضان تتحول إلى شكوى جنائية

26 مارس 2024 - 10:30

قدم كل من أنطونيو روديجر والاتحاد الألماني لكرة القدم، شكوى جنائية في القضاء الألماني تجاه الصحفي جوليان رايشيلت، لربطه صورة لاعب ريال مدريد التي احتفى فيها بقدوم شهر رمضان، بما اعتبره "شعارًا لتنظيم داع.ش".

مدافع ريال مدريد شارك منشور مع متتبعيه، والذي تضمن صورته مرفوقة بعبارة: "تقبل الله صيامنا وقيامنا" فيما يؤكد بوضوح أن الأمر له علاقة بشهر رمضان.

روديجر طرح شكواه لدى مكتب المدعي العام في برلين، مؤكدًا أن رايشيلت تبنى "إهانة تحريضية وافتراء وفتنة" في كلماته التي نشرها عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وكان رايشليت قد كتب عبر حسابه على "إكس" ناشرًا صورة روديجر وهو يرفع إصبعه فيما يراه طريقة تنظيم دا.عش "لكل من لا يريد أن يعتبر تحية أنطونيو روديجر أمرًا إسلامويا، المكتب الاتحادي لحماية الدستور يطلق على هذه الحركة اسم (إصبع داع.ش) ويرى في السبابة علامة واضحة على الإسلاموية".

وفقًا لريتشلت، فإن إشارة إصبع دا.عش "اعتمدها الإرها.بيون على مدى العقدين الماضيين. لقد أصبحت بلا شك رمزًا لداع.ش والقت.لة الإسلاميين في جميع أنحاء العالم، للأشخاص الذين قتلوا أيضًا في برلين وجلبوا الكوارث والمعاناة التي لا تقاس على العالم".

وبعد طرح الشكوى الجنائية المذكورة، أكد رايشيلت أن "أحدًا لن يمنعه من قول ذلك، والتشبث بأن الحركة التي قام بها روديجر لا ينبغي أن تنتمي لألمانيا".

أتى هذا ردًا على تبني الاتحاد الالماني لكرة القدم موقف روديجر، ووصفه ما قام به الصحفي الألماني بأنه "خطاب كراهية".

 

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

كربوبي تقود أولى مبارياتها في أولمبياد باريس 2024

بعد انسحاب ياسين.. آيت منا مرشحا وحيدا لرئاسة الوداد الرياضي قبل الجمع العام

اتفاق مبدئي بين الوداد والترجي لضم أسامة بوقرة