حكيمي أول مغربي يقتحم تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ

27 مارس 2024 - 06:00

اقتحم أحد نجوم كرة القدم العربية، قائمة تشكيلة أغلى لاعبي كرة القدم على مر التاريخ، وفقًا للأرقام والإحصائيات الصادرة عن موقع ترانسفيرت ماركت الشهير.

وبحسب موقع (technosports)، فإن تشكيلة أغلى اللاعبين في العالم، جاءت من خلال اختيار أغلى الصفقات في كل مركز، وهو الأمر الذي سمح بحضور اللاعب المغربي أشرف حكيمي في هذه التشكيلة.

حراسة المرمى - كيبا أريزابالاغا (80 مليون يورو)
يعد الإسباني كيبا أريزابالاغا حارس مرمى تشيلسي اللندني المعار إلى ريال مدريد الاسباني، أغلى حارس في التاريخ، بعد وصوله إلى البلوز لتعويض تيبو كورتوا عام 2018، قادمًا من أتلتيك بيلباو مقابل 80 مليون يورو، في واحدة من الصفقات التي لم يكتب لها النجاح في العصر الحديث.

الظهير الأيمن – أشرف حكيمي (68 مليون يورو)
انضم المغربي أشرف حكيمي إلى باريس سان جيرمان قادمًا من إنتر ميلان الإيطالي عام 2021، في صفقة كبيرة قدرها 68 مليون يورو، ليتجاوز الرقم القياسي في مركز الظهير الأيمن، والذي كان مسجلًا باسم البرتغالي جواو كانسيلو (55 مليون يورو)، في رقم كبير جعل نجم "أسود الأطلس" اللاعب العربي الوحيد في هذه القائمة.

 

قلب الدفاع – هاري ماغواير (87 مليون يورو)
انضم هاري ماغواير إلى صفوف مانشستر يونايتد قادمًا من ليستر سيتي، في صفقة قياسية بهذا المركز بعد دفع 87 مليون يورو للظفر بخدماته، ليصبح واحدًا من أغلى لاعبي كرة القدم عبر التاريخ، لكن اللاعب يعاني كثيرًا مع الشياطين الحمر، بعد إجلاسه بديلاً وسحب شارة القيادة منه، بانتظار رحيله الصيف القادم، وفقًا لتقارير.

قلب الدفاع – ماتياس دي ليخت (85.5 مليون يورو)
انضم ماتياس دي ليخت إلى صفوف يوفنتوس مقابل 85.5 مليون يورو، بعد تألقه مع أياكس أمستردام وقيادته الفريق إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا موسم 2018-2019، وأظهر قدرات رائعة في الدفاع وروحًا قتالية كبيرة، لكن مسيرته مع "السيدة العجوز" لم تدم طويلًا، لينتقل بعدها إلى بايرن ميونخ الألماني.

الظهير الأيسر – مارك كوكوريلا (65.3 مليون يورو)
بعد موسم واحد فقط مع برايتون، سارع تشيلسي في التعاقد مع الإسباني مارك كوكوريلا مقابل 65.3 مليون يورو، لينضم إلى قائمة أغلى لاعبي كرة القدم، لكنه لم ينجح في حجز مقعده الأساسي مع البلوز، لتصبح صفقته واحدة من التعاقدات المخيبة للآمال في العقد الأخير.

خط الوسط – ديكلان رايس (116.6 مليون يورو)
بات ديكلان رايس قائد وست هام يونايتد السابق، أغلى لاعب إنجليزي على الإطلاق، بعد انتقاله في صفقة قياسية إلى أرسنال الصيف الماضي مقابل 116.6 مليون يورو، حيث يتمتع اللاعب الشاب بقدرات رائعة، ويقدم مستويات مذهلة بصحبة الغانرز هذا الموسم.

خط الوسط – إنزو فيرنانديز (121 مليون يورو)
بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب شاب في مونديال 2022، انضم الأرجنتيني إنزو فيرنانديز إلى تشيلسي قادمًا من بنفيكا البرتغالي خلال ميركاتو الشتاء في يناير 2023، مقابل صفقة كبيرة قدرت قيمتها بنحو 121 مليون يورو، وبعقد يمتد إلى 8 سنوات مع البلوز، ليلتحق بقائمة أغلى لاعبي كرة القدم في التاريخ، من دون أن يقدم حتى اللحظة مستويات مثيرة للإعجاب مع الفريق.

خط الوسط - مويسيس كايسيدو (116 مليون يورو)
عاد تشيلسي لإبرام صفقة جديدة من عيار ثقيل، فبعد عام من اللعب في صفوف برايتون، انضم مويسيس كايسيدو البالغ من العمر 22 عامًا، إلى تشيلسي عام 2023 مقابل 116 مليون يورو، وهو الموسم الذي شهد إنفاق البلوز أموالًا طائلة من دون تحقيق نتائج مميزة.

خط الوسط – فيليب كوتينيو (160 مليون يورو)
بعد رحيل نيمار جونيور المفاجئ من برشلونة، قرر النادي الكتالوني الاستعانة بخدمات مواطنه فيليب كوتينيو في صفقة قياسية بلغت قيمتها 160 مليون يورو، وهي الصفقة التي لم يكتب لها النجاح، ليذهب اللاعب معارًا إلى بايرن ميونخ، ثم عاد للعب إلى إنجلترا من بوابة أستون فيلا، قبل أن ينتقل إلى الدحيل القطري.

الهجوم – كيليان مبابي (180 مليون يورو)
انتقل كيليان مبابي إلى باريس سان جيرمان قادمًا من موناكو، في صفقة ضخمة قُدِّرت قيمتها بنحو 180 مليون يورو، وبعد سنوات من التألق في حديقة الأمراء، يبدو مبابي في طريقه إلى الرحيل صوب ريال مدريد الصيف المنتظر عبر صفقة مجانية.

الهجوم – نيمار جونيور (222 مليون يورو)
يعد البرازيلي نيمار جونيور أغلى لاعب في تاريخ كرة القدم، بعد انتقاله من برشلونة إلى باريس سان جيرمان عام 2017 مقابل 222 مليون يورو، وهي قيمة كسر عقده في ذلك الوقت، حيث شكلت هذه الصفقة بداية قيام الأندية بوضع شروط جزائية تصل إلى مليار يورو، لضمان حماية لاعبيها من الأندية الأخرى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكشف عن موعد كلاسيكو الموسم الجديد بالدوري الاسباني

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا