الجرايدي تقود فريقها الأهلي للتتويج بكأس الاتحاد السعودي

29 مارس 2024 - 11:00

قادت اللاعبة المغربية ابتسام الجرايدي، فريقها الأهلي السعودي، للفوز بكأس الاتحاد السعودي لكرة القدم للسيدات في نسخته الأولى، بعد الفوز على الشباب بنتيجة 3/2 في المباراة النهائية التي جرت بينهما، أمس الخميس، على ملعب “المملكة آرينا” في الرياض.

وتقدمت سيدات الأهلي بثلاثية عن طريق المغربية ابتسام الجرايدي “هدفين” وكاباكابا نعومي في الدقائق 19 و51 و54 على الترتيب قبل أن تقلص سيدات الشباب النتيجة بهدفين عن طريق أوريانا وشيماء العباسي في الدقيقتين 68 و89.

وكان الأهلي استهل مشواره في البطولة بفوز كبير على البيرق بنتيجة 17/1 في دور الـ16، قبل الفوز على النصر بطل الدوري بنتيجة 4/3 في الدور ربع النهائي، ليتغلب على القادسية في قبل النهائي بنتيجة 3/2.

وأصبحت الجرايدي أول امرأة تسجل هدفا على ملعب المملكة أرينا، والذي استضاف أول مباراة نسائية منذ تأسيسه في 2023.

وشهدت مباراة الأمس، تسجيل جرايدي، هدفين في الدقيقتين 19 و50، ليصبح الأهلي، أول فريق يفوز بلقب النسخة الأولى من كأس الاتحاد السعودي للسيدات.

وأصبحت جرايدي أول لاعبة تفوز بجائزة الهدافة للمسابقة الجديدة بعد أن سجلت 14 هدفا، حيث انطلقت مسابقة الكأس من دور 16 بمشاركة أندية من الممتاز والدرجة الأولى.

وتعد ابتسام جرايدي، أول لاعبة من الدوري السعودي الممتاز تشارك في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزيلندا مع منتخب بلادها المغرب.

وفي تلك المشاركة العالمية، نجحت قائدة الأهلي في أن تكون أول لاعبة من الدوري السعودي الممتاز، وأيضا أول لاعبة عربية، تسجل هدفا في كأس العالم، وكان في مرمى كوريا الجنوبية.

وسيكون أمام نجمة المغرب، أولوية جديدة قابلة للتحقيق، وهي أن تصبح أول لاعبة تجمع جائزتي هدافة كأس الاتحاد للسيدات وهدافة الدوري السعودي الممتاز الذي تبقى له أسبوعان على الختام.

وتتصدر جرايدي، قائمة الهدافات في الدوري السعودي للسيدات، بالتساوي مع التنزانية كلارا لوفانجا من النصر، برصيد 11 هدفا.

وتختتم منافسات الدوري السعودي الممتاز للسيدات، في 26 أبريل/نيسان المقبل.

يذكر أن الأهلي تعاقد مع جريدي في الانتقالات الشتوية من 2023، لتحتل المركز الثاني في قائمة الهدافات الموسم الماضي من الدوري السعودي الممتاز للسيدات، برصيد 17 نقطة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

المنتخب الفرنسي يفتتح مساره في اليورو بفوز صعب على النمسا

يورو 2024.. سلوفاكيا تحقق انتصار ثمين على بلجيكا

الفوتسال.. المنتخب النسوي يجدد الفوز على جرينلاند