الجولة الأولى من كأس العرب.. هيمنة إفريقية أداء ونتيجة ولقطة طريفة للجماهير السعودية

02 ديسمبر 2021 - 08:00

أسدل الستار، مساء أمس، على الجولة الأولى من منافسات كأس العرب، التي انطلقت الثلاثاء إلى غاية 18 دجنبر المقبل.

وشهدت الجولة الأولى غزارة تهديفية خاصة من منتخبات شمال إفريقيا، حيث تم تسجيل 22 هدفا في 8 مباريات بمعدل يقترب من ثلاثة أهداف في المباراة الواحدة، إذ يعتبر هذا الرقم هو الأعلى في جولة واحدة بتاريخ البطولات العربية، فيما توزعت الأهداف إلى 10 في الشوط الأول و12 في الشوط الثاني، إضافة لمنح 4 بطاقات حمراء واحتساب 6 ضربات جزاء.

وعرفت الجولة ذاتها هيمنة أداء ونتيجة من دول شمال إفريقيا المشاركة في البطولة، حيث قص المنتخب التونسي شريط مباريات البطولة بفوز عريض على موريتانيا بخمسة أهداف لهدف واحد، قبل أن يفوز منتخبا الجزائر والمغرب برباعية نظيفة على كل من السودان وفلسطين على التوالي.

بالمقابل، واجه المنتخب المصري صعوبات كبيرة قبل حسم الفوز بهدف وحيد أمام المنتخب اللبناني من ضربة جزاء، وهي نفس النتيجة التي حسم فيها المستضيف قطر مباراته الافتتاحية أمام البحرين، فيما فشل المنتخب السعودي، الذي يشارك بـ"الأولمبي"، في لقاءه الأول منهزما أمام الأردن بهدف دون رد، ليلحق النشامى أول هزيمة بالأخضر على مستوى المباريات الافتتاحية.

ومن بين أكثر اللحظات التي خطفت الأضواء في الجولة الأولى، دخول مدرب منتخب العراق زيليكو بيتروفيتش لأرضية الملعب في الوقت الضائع ليمنع لاعبه أيمن حسن من تسديد ضربة جزاء بعدما ضيعها في الوهلة الأولى، قبل أن يعتذر منه بعد نهاية المباراة.

أما الحادث الأكثر طرافة في الجولة الأولى، فهو تأخر الحافلة التي تقل رابطة جمهور المنتخب السعودي تقل لمدة تقارب 45 دقيقة لتصل إلى الملعب بعد نهاية الشوط الأول، بعد أن بعد أن أخطأ سائق الحافلة في الطريق المؤدي لملعب المدينة التعليمية، كما خلق جمهورا المنتخب الفلسطيني والمغربي الحدث في الجولة الأولى، حيث قاما بتحية بعضهما كثيرا في جو ودي رغم هزيمة فلسطين برباعية نظيفة.

يشار إلى أن الجولة الثانية من بطولة كأس العرب ستلعب على مدار اليومين المقبلين، حيث يواجه المنتخب المغربي نظيره الأردني، السبت المقبل بداية من الساعة الحادية عشر صباحا.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

متحدبا الجماهير.. تشافي مستمر في تدريب برشلونة حتى نهاية عقده

مونديال 2030.. المغرب يرصد قرابة 4 ملايير لتعشيب ملعبي أكادير ومراكش

رسميا.. المنتخب الجزائري يعلن انسحابه من البطولة العربية لكرة اليد للشباب المقامة في المغرب