تصنيف حديث يبوئ الجيش الملكي صدارة الأندية المغربية على الصعيد القاري

29 مارس 2024 - 05:00

كشفت شبكة "أوبتا" المتخصصة في أرقام وإحصائيات كرة القدم، عن ترتيب أفضل الأندية في القارة الإفريقية في آخر تحديث أجرته هذا الأسبوع.

وجاء فريق الجيش الملكي، متصدر البطولة الاحترافية لكرة القدم وحامل اللقب، في صدارة الأندية المغربية بحلوله في المركز الثالث على الصعيد القاري والرتبة 177 عاليما برصيد 78 نقطة.

وجاء فريق الرجاء الرياضي في المركز الثاني وطنيا بحلوله في الرتبة الرابعة على الصعيد الإفريقي و188 عاليما برصيد 77.6 نقطة، متبوعا بنهضة بركان الذي جاء في المركز الثالث وطنيا العاشر قاريا و406 على الصعيد العالمي برصيد 73.4.

واحتل الوداد الرياضي في المركز 13 على الصعيد الإفريقي (443 عالميا)، ثم الفتح الرياضي في المركز 14 (471 عالميا).

وعلى المستوى العربي، فإن الجيش الملكي، هو رابع أفضل فريق، خلف الهلال المتصدر والنصر السعوديين، ثم الأهلي المصري، فيما جاء الرجاء في المركز الخامس.

ويتصدر فريق الجيش الملكي جدول ترتيب البطولة الوطنية الاحترافية برصيد 58 نقطة، فيما يأتي الرجاء الرياضي في الوصافة برصيد 54 نقطة.

ويحتل ماميلودي سان دانز الجنوب أفريقي، صدارة الترتيب القاري و147 عالميا، يليه الأهلي المصري الذي جاء في الصف 157 على المستوى العالمي.

واقتحم نادي الهلال السعودي قائمة أفضل 50 ناديا في العالم، باحتلاله المركز 44 في التصنيف، بينما جاء نادي النصر السعودي، بقيادة نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو، بالمركز الثاني عربيا والمرتبة الـ93 عالميا.

وعلى مستوى الأندية المصرية جاء نادي الأهلي المصري في المركز الثالث عربيا والثاني إفريقيا، والـ157 عالميا، بينما شغل غريمه التقليدي الزمالك المرتبة الـ540 في ترتيب العالم.

إلى ذلك، تصدر الأندية فريق مانشستر سيتي الإنجليزي كأفضل أندية العالم، وجاء بالمركز الثاني ريال مدريد الإسباني، يليه بالمركز الثالث إنترناشيونال، فيما احتل المركز الرابع ليفربول ثم آرسنال ثم باريس سان جيرمان، علما أن هذا التصنيف يتغير بشكل شهري حسب نتائج الأندية.

يشار إلى أن شبكة "أوبتا سبورت" هي شركة بريطانية متخصصة في جمع ونشر الإحصائيات الرياضية، يقر مقرها في لندن ولها فرع في مدن أوروبية أخرى، تُوفر "أوبتا" بيانات عن 30 رياضة في 70 دولة، مع عملاء يتراوحون من بطولات الدوري إلى المذيعين ومواقع المراهنات.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة