الرجاء الرياضي يتجاوز عقبة أولمبيك آسفي ويبلغ ثمن نهائي كأس العرش

31 مارس 2024 - 12:07

حجز فريق الرجاء الرياضي مقعده في ثمن نهائي كأس العرش للموسم الرياضي 2022/2023 بعد تغلبه على ضيفه أولمبيك آسفي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جمعت الطرفين على أرضية الملعب البلدي بمدينة برشيد، لحساب سدس عشر منافسات الكأس الفضية.

وانتهى الشوط الأولى من المباراة على إيقاع التعادل السلبي بين الطرفين، في جولة سيطر فيها الرجاء على أغلب أطوارها وخلق مجموعة من الفرص الخطيرة، كما أتيحت للضيوف فرص غير أنه لم يحسن استغلالها لتبقى النتيجة على حالها.

وضيع الفريق المسفيوي فرصة افتتاح حصة ابتسجيل عند الدقيقة 52 من الحولة الثانية بعد أن تحصل على ضربة جزاء أعلن عنها الحكم التمسماني بعد التأكد من اللقطة في تقنية "الفار" غير أن أنس الزنيتي، حارس الرجاء الرياضي، تصدى لها ببراعة.

وكان أبناء عادل السراج، الذي عوض الغائب زكرياء عبوب، على مقربة من التسجيل بعد خروج خاطئ من الزنيتي غير أن الدفاع الرجاوي أبعد الكرة من على خط المرمى.

وفي الدقيقة 74 وبنيران صديقة، منح مدافع أولمبيك آسفي، هواري فرحاني، هدف التقدم للرجاء الرياضي بهدف ضد مرماه إثر رأسية غالطت حارس مرماه، خالد علوي، قبل أن يحسم اسماعيل المقدم المباراة بإضافة الهدف الثاني للرجاء في الأنفاس الأخيرة من اللقاء.

وسيواجه الرجاء الرياضي في الدور ثمن النهائي فريق شباب المحمدية الذي أطاح بيوسفية برشيد بأربعة أهداف لهدف واحد، حيث من المنتظر أن يتم برمجة المباراة الأسبوع المقبل.

واعتمد الألماني، جوزيف زينباور، مدرب الرجاء الرياضي، على كل من أنس الزنيتي، زريدة، يوسف بلعمري، عبد الله خفيفي، اسماعيل مقدم، كامارا، صابر بوغرين، محمد مكعازي، يسري بوزوق، أدم النفاتي، نوفل الزرهوني.

ولحساب الدور ذاته، سيستقبل فريق الوداد ضيفه الشباب السالمي، يوم غد الأحد، على أرضية ملعب البشير في المحمدية، انطلاقا من الساعة العاشرة مساء، في مباراة سيقود فيها الفريق الأحمر التونسي رضوان الفالحي بمساعدة إبراهيم النقاش، وذلك بعد الانفصال عن فوزي البنزرتي بسبب سوء النتائج.

وسيختتم دور السدس عشر بمباراة النهضة البركانية والجيش الملكي التي لم يحدد بعد لها تاريخها بسبب التزام نهضة بركان بمباراة أبو سليم الليبي لحساب ربع النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

أولمبياد باريس.. منع انفراد مدرب زامبيا باللاعبات خوفاً من اغتصابهن

الشباب السعودي يعلن رسميا ضم المهاجم عبد الزراق حمد الله

ما السبب وراء رفض مدن بلجيكية استضافة مباراة لمنتخب بلادها مع إسرائيل؟