تقارير: لامين يامال يحقق رقم جديد في دوري أبطال أوروبا

10 أبريل 2024 - 08:00

تمكن الدولي الإسباني لامين يامال مهاجم نادي برشلونة من تحطيم رقم الفرنسي- الجزائري ريان شرقي، مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

ومنح المدرب تشافي هيرنانديز الثقة للموهبة يامال، وأشركه أساسيًا في مباراة ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا التي أجريت، اليوم الأربعاء، بملعب "حديقة الأمراء" في العاصمة الفرنسية باريس، والتي انتهت بفوز البلوغرانا (3-2).

لامين يامال أصغر لاعب يشارك في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا
وبمشاركته أساسيا في مباراة "البارسا" أمام باريس سان جيرمان، أصبح لامين يامال أصغر لاعب يشارك في مباراة من الدور ربع النهائي ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا.

يامال أصغر لاعب يخوض ربع نهائي دوري الأبطال

وخاض لامين يامال مواجهة الفريق الكتالوني ضد نظيره الباريسي بعمر 16 عامًا و272 يومًا، ليحطم بذلك رقم شرقي، الذي شارك مع ناديه أولمبيك ليون في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بسن 17 عامًا ويومين اثنين، وذلك في المباراة ضد بايرن ميونخ عام 2020 وفقًا لبيانات موقع "أوبتا" المتخصص في الأرقام والإحصاءات.

تقييم لامين يامال في المباراة ضد باريس سان جيرمان
اكتفى يامال بخوض 61 دقيقة في مباراة ناديه برشلونة أمام باريس سان جيرمان، ليستبدله بعد ذلك مدربه تشافي بزميله البرتغالي جواو فيليكس في الشوط الثاني.

وحصل الموهبة الإسبانية على تقييم 7.4 درجات من 10، من طرف موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام وإحصاءات كرة القدم، ولم يتمكن اللاعب اليافع من تسجيل أي هدف أو تقديم تمريرة حاسمة في اللقاء ضد النادي الباريسي.

واكتفى يامال بتسديدة واحدة فقط خلال الـ 61 دقيقة التي لعبها في موقعة ملعب "حديقة الأمراء"، وكانت خارج الإطار، وهي كلها أرقام وإحصاءات دفعت بالمدرب تشافي إلى تغييره في الشوط الثاني.

يُشار إلى أن لامين يامال خاض 41 لقاءً مع برشلونة في جميع البطولات خلال الموسم الجاري 2023-2024، واستطاع تسجيل 6 أهداف ومنح 7 تمريرات حاسمة لزملائه، ويرتبط الدولي الإسباني بعقدٍ يمتد حتى صيف 2026 مع "البارسا"، ويعد من بين المواهب التي تريد إدارة الرئيس خوان لابورتا الاحتفاظ بخدماتها لفترة طويلة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي