اتحاد المحمدية يستنكر تفويت ملعب البشير لشباب المحمدية

08 مايو 2021 - 05:00

استنكر نادي الإتحاد الرياضي لكرة القدم، تفويت ملعب البشير لنادي شباب المحمدية، مؤكدا أن مسألة النهوض بقطاع كرة القدم يقتضي إدماج جميع الاندية بالمدينة.

ودعا النادي في مراسلة موجهة إلى رئيسة المجلس الجماعي لمدينة المحمدية إلى التراجع عن هذا القرار على اعتبار ملعب البشير لمدينة المحمدية وليس ملعب فريق معين.

ويتجه مجلس جماعة مدينة المحمدية إلى تفويت ملعب "البشير" لنادي شباب المحمدية لكرة القدم، الذي يرأسه هشام أيت منا، لمدة 15 سنة قابلة للتجديد.

وينتظر أن يصادق مجلس مدينة الزهور، غدا الجمعة خلال دورة ماي، على مشروع اتفاقية شراكة تجمع بينه وبين النادي الرياضي لشباب المحمدية، تقضي بوضع ملعب البشير رهن إشارة النادي.

مشروع الاتفاقية، الذي تتوفر "العمق" على نسخة منه، ينص في فصله السادس على أن الاتفاقية "يتم العمل بها فور التوقيع عليها من طرف الأطراف المتعاقدة، وبعد تأشير السلطات المختصة، ومدة صلاحيتها خمسة عشر سنة، قابلة للتجديد تلقائيا إذا لم يضع أحد الأطراف حدا لها".

ويلتزم المجلس الجماعي من خلال الاتفاقية، بوضع ملعب البشير رهن إشارة النادي الرياضي لشباب المحمدية، ووضع الملعب رهن إشارة النادي الرياضي "بصفة حصرية لتمكينه من إنجاز المشروع الرياضي طيلة مدة صلاحية الاتفاقية"، ومنح التراخيص الإدارية اللازمة لإنجاز المشاريع المتفق عليها ضمن الاتفاقية.

في حين يلتزم النادي الرياضي باستثمار 40 مليون درهم لانجاز عدد من المشاريع التالية، بينها بناء المدرجات الشمالية للمركب الرياضي البشير، وبناء وتشييد ملعبين للتدريب بملحق الملعب، وبناء المستودعات الخاصة بملاعب التدريب.

كما تلزم الاتفاقية ذاتها النادي الرياضي بالمشاركة سنويا في البطولة الوطنية وكأس العرش وفق البرنامج المسطر من طرف الجامعة الوطنية لكرة القدم، وإحداث الفئات الصغرى للفريق والعمل على تكوينها وتأطيرها، وخلق فريق نسوي، بالإضافة إلى توفير مدرب مؤهل.

وجاء في مشروع الاتفاقية، أن الأخيرة تهدف إلى تأهيل البنيات التحتية الرياضي بالملعب بصفة عامة وممارسة كرة القدم بصفة خاصة، ثم المساهمة في تنشيط المجال الرياضي بتراب عمالة المحمدية وإعطاء إشعاع للمدينة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الكبير يعول على منافسات عصبة الأبطال لتحقيق الفوز الأول للرجاء هذا الموسم

مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم الشاطئية: “هدفي تأهيل المغرب لكأس العالم 2024 “

هكذا أدار الحسين عموتة مباراته أمام نهضة بركان (فيديو)