“أسود القاعة” يدشنون حملة الدفاع عن لقبهم القاري بانتصار عريض أمام أنغولا

11 أبريل 2024 - 09:28

استهل المنتخب الوطني المغربي داخل القاعة حملة الدفاع عن لقبه القاري بانتصار عريض، بخمسة أهداف لهدفين، على حساب نظيره الأنغولي، في المباراة التي جمعت الطرفين بقاعة الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط، لحساب الجولة الأولى من المجموعة الأولى ضمن منافسات كأس إفريقيا التي يحتضنها المغرب.

وتناوب على تسجيل أهداف أسود القاعة كل من سفيان الشعراوي بواقع ثلاثة أهداف ورايس الفني وأنس العيان، في مباراة تسيدها المنتخب الوطني المغربي طولا وعرضا محققا أولى انتصاراته بالبطولة.

واعتمد الناخب الوطني، هشام الدكيك، مع بداية اللقاء على كل من عبد الكريم أنبيا - أنس العيان - عثمان بومزو - سفيان المسرار - بلال البقالي.

ويعتبر المنتخب المغربي، حامل اللقب مرتين، الذي يقدم عروضا قوية في السنوات الأخيرة، أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتألق مجددا في هذه المنافسة والظفر باللقب للمرة الثالثة تواليا على أرضه وأمام جماهيره.

وسيتأهل المنتخبان الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نصف نهائي هذه المنافسة، على أن تتأهل المنتخبات التي ستعتلي منصة تتويج هذه النسخة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.

وسيتيح الفوز باللقب داخل الديار لأسود الأطلس إمكانية الانضمام إلى الدائرة الضيقة جدا للدول التي ظفرت باللقب القاري في ثلاث مناسبات.

وعلاوة على التتويج باللقب، ستتنافس المنتخبات من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث ستتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى المونديال القادم الذي سيقام ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين بأوزبكستان.

وخلال النسخة السابقة من كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة، التي أقيمت سنة 2021 في ليتوانيا، كانت إفريقيا ممثلة بالمنتخب الوطني، الذي بلغ ربع النهاية، إلى جانب كل من مصر وأنغولا.

كما فاز منتخب زامبيا على نظيره الغاني، بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدفين، في مباراة افتتاح النسخة السابعة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة ضمن المجموعة الأولى.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بعد إنهائه للعلاج الطبيعي…باتنا يستعد للالتحاق بمعسكر الفتح بسلوفينيا

من بينها “دونور”.. 6 ملاعب مؤهلة بالمغرب لاحتضان المسابقات القارية الموسم المقبل

تقارير تقرب مزراوي من مغادرة بايرن ميونخ واللاعب يتوصل بعدة عروض