بعد “جلد” حمد الله.. مراجعة قوانين سلوك المشجعين على طاولة الاتحاد السعودي

16 أبريل 2024 - 11:00

قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم العمل على مراجعة قوانينه المتعلقة بسلوك المشجعين بعد ضرب المغربي عبدالرزاق حمدالله نهائي مباراة الكأس السوبر السعودية لكرة القدم.

وحسب تقارير إعلامية، فقد أدت الحادثة التي حصلت بعد نهائي مباراة الكأس السوبر السعودية لكرة القدم، حين تعرض المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله للضرب من قبل أحد المشجعين، إلى قرار الاتحاد السعودي للعبة بمراجعة قوانينه المتعلقة بسلوك المشجعين.

وأعرب الاتحاد السعودي ورابطة لاعبي كرة القدم في المملكة في بيان عن صدمتهما من "المشاهد المشينة"، مؤكدين على أن الأولية بالنسبة لهما ضمان سلامة الجميع خلال المباريات.

وجاء في بيان الاتحاد السعودي: "كرة القدم في المملكة العربية السعودية رياضة عائلية، ولحسن الحظ أن خروج المشجعين عن النظام أمر نادر جدا. ولهذا السبب تتعارض تصرفات من يعتبر نفسه "مشجعاً" مع كل ما تمثله كرة القدم السعودية ونحن ندين الحادث تماما".

وتابع البيان "ستكون هناك مراجعة شاملة لقواعد سلوك المتفرج. ستضمن المراجعة وضع القواعد واللوائح المحدثة لفرض العقوبات المناسبة بسرعة وفعالية للمساعدة في تجنب تكرار مثل هذه الحوادث".

وذكرت شبكة "ESPN" أن الاتحاد السعودي لكرة القدم "مصدوم" من المشاهد التي وصفها ب"المخزية" عقب المباراة النهائية، وقرر إجراء مراجعة شاملة لميثاق سلوك الجماهير في الملاعب، ومن المقرر أن تتضمن المراجعة وضع قواعد ولوائح جديدة لفرض عقوبات مناسبة، بهدف منع تكرار مثل هذه الأحداث.

وما إن أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة التي فاز بها الهلال الخميس على الاتحاد بأربعة أهداف لهدف وحيد في أبوظبي، حصلت مشاجرة بين حمدالله الذي كان صاحب الهدف الوحيد للفريق الخاسر، وأحد المشجعين الذي رد على رشه بالمياه من قبل اللاعب المغربي بضربه السوط.

وسبق لتقارير سعودية، أن أكدت أن المغربي عبد الرزاق حمد الله مهدد بالإيقاف في السعودية من قبل لجنة الانضباط والأخلاق، على خلفية الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه الاتحاد أمام الهلال في نهائي كأس السوبر السعودي.

وأفادت نفس التقارير، أنه من المُحتمل أن يتم إيقاف حمد الله لمباراة واحدة أو مباراتين استنادًا لنص المادة 57، في حالة إظهار لقطة حمد الله وهو يسكب الماء على المُشجع المُعتدي عليه عبر الناقل الرسمي، أو في حالة قدّم أحد الأطراف شكوى رسمية لدى لجنة الانضباط والأخلاق.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

وسط حضور جماهيري غفير.. مبابي: حققت حلما طال لسنوات وسأهب حياتي لريال مدريد

بعد الإخفاق الأوروبي.. ساوتغيث يستقيل من تدريب المنتخب الإنجليزي

الرجاء يواجه الحرس الوطني النيجري ذهابا وإيابا بالمغرب