“أسود الفوتسال” يستعرضون قوتهم أمام زامبيا وينهون مجموعات كأس إفريقيا في الصدارة

15 أبريل 2024 - 09:28

أمطر المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة شباك نظيره الزامبي بنتيجة (13 مقابل 0) لحساب الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات من نهائيات كأس أمم إفريقيا المنظمة بالمغرب، لينهي أسود القاعة دور المجموعات في الصدارة.

وقدم المنتخب المغربي عرضا هجوميا قويا حيث أنهى الجولة الأولى بحصة ثمانية أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كل من سفيان الشعراوي وسفيان مسرار ويوسف جواد وادريس الفني وبلال البقالي.

وتواصلت سيطرة كتيبة الناخب الوطني، هشام الدكيك، على مجريات اللقاء حيث نجحت في إضافة ثلاثة أهداف أخرى، لتنهي دور المجموعات في الصدارة

وبهذه النتيجة، يتزعم المنتخب الوطني المغربي داخل القاعة المجموعة برصيد تسع نقاط من ثلاث انتصارات، حيث رافقه في التأهل المنتخب الأنغولي في الوصافة برصيد ست نقاط، فيما ودع المنتخبان الغاني والزامبي البطولة من الدور الأول.

ومن المنتظر أن يواجه المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة في نصف نهائي كأس أمم إفريقيا صاحب المركز الثاني في المجموعة الثانية.

ويعتبر المنتخب المغربي، حامل اللقب مرتين، الذي يقدم عروضا قوية في السنوات الأخيرة، أحد أبرز المنتخبات المرشحة للتألق مجددا في هذه المنافسة والظفر باللقب للمرة الثالثة تواليا على أرضه وأمام جماهيره.

وسيتأهل المنتخبان الأول والثاني عن كل مجموعة إلى نصف نهائي هذه المنافسة، على أن تتأهل المنتخبات التي ستعتلي منصة تتويج هذه النسخة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي ستحتضنها أوزبكستان من 14 شتنبر إلى 6 أكتوبر المقبلين.

وسيتيح الفوز باللقب داخل الديار لأسود الأطلس إمكانية الانضمام إلى الدائرة الضيقة جدا للدول التي ظفرت باللقب القاري في ثلاث مناسبات.

وعلاوة على التتويج باللقب، ستتنافس المنتخبات من أجل بلوغ نهائيات كأس العالم المقبلة، حيث ستتأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى المونديال القادم الذي سيقام ما بين 14 شتنبر و6 أكتوبر المقبلين بأوزبكستان.

وتجرى منافسات هذه التظاهرة القارية المرموقة بكل من قاعة ابن ياسين وقصر الرياضات بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وكان المغرب، حامل اللقب مرتين، قد حظي أيضا بشرف تنظيم النسخة السابقة من كأس أمم إفريقيا لكرة القدم داخل القاعة سنة 2020 بمدينة العيون

وكان المنتخب المغربي قد بصم على بداية جيدة بفوزه على نظيره الأنغولي بنتيجة خمسة أهداف لهدفين، لحساب الجولة الأولى ونتيجة ثمانية أهداف لثلاثة أمام غانا في الجولة الثانية.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

محمد صلاح يغلق الباب في وجه الدوري السعودي

رونالدو على رأس قائمة البرتغال بيورو 2024

شادي رياض يقترب من الاحتراف الدوري الأنجليزي