العين والهلال.. كلاسيكو عربي في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

17 أبريل 2024 - 03:30

ستكون جماهير الكرة العربية على موعد خاص مع قمة خليجية اليوم الأربعاء (17:00 بتوقيت المغرب)، تجمع بين العين والهلال حيث يلتقي الفريق الإماراتي بطل نسخة 2003، مع ضيفه السعودي الأكثر تتويجًا برصيد 4 ألقاب، في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وكان من المقرر أن تجري المباراة المرتقبة أمس الثلاثاء في الإمارات إلا أنّ الأحوال الجوية السيئة التي تمر بها المنطقة أدت لاتخاذ قرار التأجيل.

ويعيش العين والهلال ظروفًا مختلفة، حيث يبدو الهلال في طريقه إلى الفوز بلقب الدوري السعودي، إذ يتصدر الترتيب برصيد 77 نقطة بفارق 12 نقطة عن النصر صاحب المركز الثاني، فيما يحل العين بالمركز الثالث في الدوري الإماراتي برصيد 36 نقطة، بفارق 15 نقطة خلف الوصل المتصدر.

ولم يعرف العين طعم الفوز في آخر 4 مباريات عبر مختلف المسابقات (هزيمتان وتعادلان)، في الوقت الذي تابع الهلال سلسلة انتصاراته الأطول في تاريخ كرة القدم بالوصول إلى الفوز الرقم 34 تواليًا في جميع المسابقات.

ويعرف العين والهلال بعضهما جيدًا، حيث التقيا في المسابقة 14 مرة، فتبادلا الفوز بستة انتصارات لكل منهما وتعادلا مرتين، في الوقت الذي يأمل فيه الفريق الإماراتي أن يضم الهلال إلى قائمة ضحاياه من الأندية السعودية في النسخة الحالية، بعدما فاز على الفيحاء ذهابًا 4-1 وإيابًا 3-2 في دور المجموعات، قبل تخطي النصر وأسطورته كريستيانو رونالدو في ربع النهائي.

وخاض الهلال نصف نهائي الموسم الماضي عندما أمطر شباك الدحيل القطري بسباعية نظيفة قبل أن يخسر النهائي ضد أوراوا ريد دايموندز الياباني بتعادله 1-1 في المباراة الأولى ثم الخسارة بهدف نظيف في المباراة الثانية.

في حين كان آخر ظهور للعين في نصف النهائي عام 2016 عندها واجه الجيش القطري وتغلب عليه بنتيجة 3-1 ذهابًا وتعادلا إيابًا 2-2، ليتأهل إلى المباراة النهائية؛ حيث خسر أمام تشونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي 3-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ويخوض الهلال المواجهة بمعنويات مرتفعة بعد التتويج بلقب كأس السوبر السعودي بفوزه على الاتحاد 2-0 ليحصد أول ألقابه خلال الموسم الحالي ويواصل سلسلة الانتصارات بوصوله للفوز رقم 34 في مختلف البطولات، حيث قرر جيسوس ضم الثنائي متعب المفرج وعبد الإله المالكي بعد التعافي من الإصابة.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه