الجيش الملكي يقتني معدات متطورة للتداريب ويرفض مساهمة مالية من جماهيره

16 أبريل 2024 - 02:00

اقتنى نادي الجيش الملكي معدات "متطورة" من أجل تصوير الحصص التدريبية للفريق الأول وكذا النسوي ومختلف الفئات العمرية، مؤكدا رفضه تلقي مساهمة مالية من جماهيره لأن ذلك "واجب عليها"، وفق تعبيرها.

وأوضحت إدارة الجيش الملكي، على لسان ناطقها الرسمي، محمد الشرع، أنها اقتنت معدات متطورة خاصة بتصوير الحصص الإعدادية للفريق الأول، النسوي ومختلف الفئات السنية للأكاديمية "سيرا على نهج الأندية العالمية".

وذكرت أنها "قامت كذلك باقتناء آخر الأجهزة المستعملة في تدريب حراس المرمى لتطوير المستوى ومواكبة التكنولوجيا العالمية المعتمدة في التداريب".

وشدد النادي العسكري على أن "العمل متواصل، أيضا، في الشق المتعلق بالمستشهرين لجلب موارد مالية مهمة بهدف الإستمرار في توفير الظروف المناسبة لمواصلة التوهج".

إلى ذلك، أوضح الجيش الملكي أنه "رفض مقترح جمعية "جمهور العاصمة" لطرح تذاكر افتراضية خاصة بمباراة المغرب الفاسي التي ستجرى بدون جمهور، "وذلك وعيا منها بأن توفير موارد مالية واجب ومن صميم اختصاصها وأن دور الجمهور يتمثل في تقديم الدعم المعنوي وتحفيز اللاعبين في احترام للإختصاصات"، وفق تعبيرها.

وبخصوص "الميركاتو" فإن اللجنة التقنية التي يترأسها المدير التقني فيرناندو داكروز تواصل الإشتغال على هذا الجانب، الذي انطلق قبل مدة بمتابعة اللاعبين وتقييم مستواهم في أفق تحديد "البروفايلات" المناسبة للفترة المقبلة بهدف تعزيز الفريق.

وتواصلت، في الساعات الماضية، جمعية جمهور العاصمة مع ادارة نادي الجيش الملكي قصد توفير تذاكر إفتراضية للمواجهة أمام المغرب الفاسي لإقتناءها من طرف الجمهور العسكري لتقديم دعمها للاعبين وذلك للاستمرار في الفوز وحصد درع البطولة.

ومن جانبها، أوضحت الجمعية أن "الفكرة قوبلت بالاستحسان من طرف الإدارة غير أنها أكدت بأن الدعم المادي هو دورها والنادي غير محتاج ماديا أكثر مما هو محتاج لجمهوره ، فهم يحتاجون الدعم المعنوي أكثر".

وطالبت إدارة الجيش الملكي وأعربت عن أمانيها، وفق المصدر ذاته، أن "لا ترى ما حصل ضد أولمبيك آسفي مرة أخرى ودعت إلى الدعم والتلاحم للدفع بالنادي العسكري للتتويج بكل الألقاب الممكنة".

وتنهج عدد من أندية البطولة الاحترافية للتذاكر الافتراضية في المباريات التي تخوضها من دون جماهير، وذلك من أجل إعانتها وتوفير الدعم لها ماديا في ظل الأزمات التي تمر بها، أبرزها فريق الرجاء الرياضي.

ويسير الجيش الملكي بخطى ثابتة نحو تحقيق لقب البطولة الاحترافية لكرة القدم حيث يتصدر جدول الترتيب برصيد 61 نقطة بفارق 4 نقاط عن المطارد، الرجاء، ويحقق انتصارات متتالية آخرها أمام الوداد الرياضي في "الكلاسيكو".

ويحقق الفريق العسكري أرقاما قياسية هذا الموسم حيث وصل بفوزه على الوداد للانتصار الثامن على التوالي وإذا واصل بالفوز في 5 مباريات المتبقية من البطولة الاحترافية لكرة القدم فسيصل إلى 77 نقطة، كما أنه يمتلك أقوى هجوم في البطولة.

وسيكون الجيش الملكي مطالبا بتحقيق الانتصار في أربع مباريات من أصل خمس متبقية، أو على الأقل الفوز في ثلاثة لقاءات، والتعادل في اثنين، دون انتظار نتائج المباريات التي سيخوضها منافسه المباشر الرجاء الرياضي، لحسم اللقب لصالحه قبل الجولة الأخيرة، للمرة الـ14 في تاريخه.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الوداد الرياضي يواصل حصد النتائج السلبية بعد هزيمته أمام أولمبيك آسفي

الرجاء يشدد الخناق على الجيش الملكي بعد فوزه على اتحاد طنجة

صراع البقاء.. مولودية وجدة يرفض هدايا الجيش وبركان وينهزم بميدانه