الكاف يجتمع بالرباط لتحديد موعد إجراء كأس أمم أفريقيا 2025

18 أبريل 2024 - 04:30

يجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" يوم غد الجمعة 19 أبريل، في الرباط، حيث سيتم دراسة ملف موعد كأس أمم أفريقيا 2025 وتحديد الموعد النهائي لإجراء هذه البطولة، المقررة في المغرب.

وأعلن "كاف" عبر موقعه الرسمي اليوم، أن الاجتماع سيجري بمقر الاتحاد المغربي لكرة القدم، وسيحضره رئيس الهيئة باتريس موتسيبي، إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي، من دون الكشف عن جدول الأعمال.

وسيدرس "الكاف" إمكانية تأجيل النهائيات الأفريقية إلى شتاء 2026 أو 2027 بطلب من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، بما أن الموعد الأصلي للبطولة (صيف 2025) يتعارض مع إقامة كأس العالم للأندية في نسختها الجديدة بمشاركة 24 فريقًا، بينما تقام كأس العالم للمنتخبات في صيف 2026.

من جهة أخرى، سيناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي أيضًا إجراء تعديلات على روزنامة المسابقات الدولية، سواء فيما يتعلق بمباريات الأندية أو المنتخبات، كون عامي 2025 و2026 سيشهدان حدثين دوليين مهمين من تنظيم "فيفا".

وإلى جانب تنظيم "الكان"، يستعد المغرب لاستضافة حدث كروي كبير آخر في المستقبل القريب، ويتعلق الأمر بنهائيات كأس العالم 2030 مع البرتغال وإسبانيا، لتكون ثاني دولة عربية تستضيف هذا الحدث العالمي، بعد قطر التي نظمت البطولة في 2022.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزمالك يتوج بكأس الكونفيدرالية على حساب نهضة بركان

الملاكم الأوكراني أوسيك بطلا عالميا للوزن الثقيل

بسبب “الاعتمادات”… إعلاميون مغاربة يعتصمون بملعب القاهرة