أزمة بركان بالجزائر.. “الكاف”يقرر إحالة ملف عدم إقامة المباراة إلى “الطاس”

22 أبريل 2024 - 11:30

حدد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" مصير مباراة فريقي اتحاد العاصمة ونهضة بركان المغربي التي تم تعليقها بعدما كانت مقررة أمس الأحد، لحساب ذهاب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية "كأس الكاف"، على أن يتم الفصل فيها، بعد إصدار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قراراته فيما يخص هذه المباراة.

واحتجزت مصالح الجمارك الجزائرية صباح يوم أول أمس الجمعة معدّات خاصة بالفريق المغربي وبينها أقمصة لاعبي الفريق التي تتضمن خارطة المغرب مرفقة بخريطة الصحراء الغربية، وهو الأمر الذي تحوّل إلى أزمة، أمام إصرار الطرف المغربي على استرجاع قمصانه وسط رفض جزائري، ويأتي ذلك في إطار الخلاف بين البلدين حول قضية الصحراء، فضلًا عن قطع السلطات الجزائرية علاقاتها مع المغرب منذ صيف 2021، بالتوازي مع إغلاق مجالها الجوي.

أول رد رسمي من الكاف بعد تعليق مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

وأصدر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بيانًا رسميًا بشأن تعليق المباراة التي أثارت الكثير من الجدل، وقال الكاف في بيانه: "لم تقم مباراة الذهاب من نصف نهائي كأس الكونفيدرالية، المقرر إجراؤها أمس الأحد 21 أبريل 2024 في الجزائر العاصمة، بين اتحاد الجزائر ونهضة بركان".

وأضافت الهيئة الكروية الأفريقية في بيانها: "سيتم عرض هذا الأمر على الجهات المختصة"، وختمت: "يعتذر الكاف للرعاة وشركاء البث التليفزيوني والمشجعين عن الإزعاج الذي تسبب فيه إلغاء اللقاء".

بيان الكاف بشأن أزمة مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

وأصدر ت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" قبل ساعات من المباراة، قرارًا بخصوص أزمة "قميص" فريق نهضة بركان المغربي في مواجهته لمضيفه اتحاد العاصمة، إذ رفضت في مراسلة بعثتها إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم الاستئناف الذي تقدم به الأخير بخصوص مراجعة قرار ذات اللجنة الصادر في 20 أبريل 2024 بشأن استخدام قمصان نهضة بركان الحالية خلال المباراة أمام اتحاد العاصمة.

وأكدت مراسلة "الكاف القرار السابق الذي اتخذته لجنة مسابقات الأندية الصادر يوم 20 أبريل، كما تم رفض كافة الطلبات الأخرى التي تقدم بها الاتحاد الجزائري. وأضافت المراسلة: "وفقًا للمادة 48 الفقرة 3 من النظام الأساسي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم، فيمكن أن يكون هذا القرار محل استئناف أمام محكمة التحكيم الرياضي (CAS). ويجب تقديم الاستئناف خلال فترة زمنية محددة بعشرة (10) أيام من تاريخ إشعار القرار".

وبالعودة إلى ما حدث في ملعب المباراة، فقد ظل كل طرف متشبثًا بموقفه، حيث حضر الفريق البركاني إلى الملعب دون أقمصته، ودون أن ينزل إلى أرضية الميدان، حيث ظل في غرف الملابس الخاصة به، من جهته دخل فريق اتحاد العاصمة إلى الملعب وأجرى لاعبوه عملية الإحماء، قبل أن يلقوا التحية على الجماهير ثم عادوا إلى غرف الملابس، قبل أن يغادر الجميع الملعب.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الزوات يعلن دعمه لآيت منا ويدعو للتصويت العلني لفضح أصحاب “رجل هنا ورجل لهيه”

“هروب بودريقة”.. الغلوسي يطالب بتصحيح “أخطاء قانونية” سمحت بإفلاته من العقا

المنتخب الأولمبي يسافر الأحد لمدينة سانت إتيان تمهيداً لملاقاة الأرجنتين