تقارير تكشف عن سبب أزمة كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد

27 أبريل 2024 - 09:30

فجرت مصادر صحفية مفاجأة كبرى حول الأسباب التي قادت إلى اندلاع شرارة الأزمة بين البرتغالي كريستيانو رونالدو وفريقه السابق مانشستر يونايتد، والتي انتهت برحيله عن "أولدترافورد" بعد فسخ عقده، لينضم في النهاية إلى صفوف النصر السعودي.

وبحسب صحيفة "اكسبرس" البريطانية، فإن بوادر أزمة رونالدو ومانشستر يونايتد بدأت في عهد المدرب الألماني رالف رانغنيك، قبل أن تصل إلى ذروتها مع وصول المدرب الهولندي إيريك تين هاغ.

وأوضحت الصحيفة في تقرير خاص أن عقد رونالدو مع مانشستر يونايتد، كان يتضمن عدم مشاركته في كافة المباريات في ظل تقدمه بالسن، ما يعني استبعاده من عدة مباريات يتفق عليها الطرفان لضمان الحفاظ على حالته البدنية.

وتابعت: "كريستيانو رونالدو وافق على هذا الأمر، ومنح المدرب رانغنيك حرية تحديد المباريات التي سيتم استبعاده من خلالها، لكنه اشترط عدم الوجود على مقاعد البدلاء في هذه المباريات، والاكتفاء بمشاهدتها عبر التلفاز من داخل منزله الخاص".

وبدت إدارة مانشستر يونايتد متعجبة من موقف كريستيانو رونالدو، فيما رفض الألماني رانغنيك مقترح النجم البرتغالي الشهير، مؤكدًا أن هذا الأمر يمثل إهانة حقيقية للنادي الإنجليزي وتاريخه العريق.

أزمة كريستيانو رونالدو ومانشستر يونايتد

شكل هذا الخلاف بداية الأزمة بين كريستيانو رونالدو ومانشستر يونايتد، وهو الأمر الذي دفع "صاروخ ماديرا" لمهاجمة الرجل الألماني بشدة بالقول: "لم أسمع برالف رانغنيك من قبل، إذا لم تكن مدربًا من الأساس، فكيف لك أن تشرف على تدريب نادٍ بحجم مانشستر يونايتد".

ورغم رحيل رانغنيك عن تدريب مانشستر يونايتد عام 2022، إلا أن أزمات رونالدو في "أولدترافورد" لم تتوقف، حيث دخل في صراع مع المدرب الجديد إيريك تين هاغ، انتهى بخروجه علنًا لانتقاد الشياطين الحمر، الأمر الذي أدى إلى فسخ عقده على الفور.

ومنذ الرحيل عن مانشستر يونايتد، فاجأ رونالدو العالم أجمع بالتوقيع مع النصر السعودي، وهي الصفقة التي أحدثت نقلة نوعية في مستوى كرة القدم بالمملكة العربية السعودية، حيث تحول دوري روشن إلى واجهة مثالية للعديد من نجوم كرة القدم العالميين.

وبعد وصول رونالدو، نجح الهلال في التعاقد مع البرازيلي نيمار، كما تعاقد الاتحاد مع الفرنسيين كريم بنزيما ونغولو كانتي، وتحصل الأهلي على خدمات الجزائري رياض محرز، فيما انضم السنغالي ساديو ماني إلى صفوف النصر لمجاورة النجم البرتغالي الشهير.

جدير بالذكر أن رونالدو يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي في الوقت الراهن، برصيد 29 هدفًا، ما يجعله على بُعد خطوات قليلة من حصد جائزة الحذاء الذهبي في رابع بطولة عالمية يخوض منافساتها، بعد الدوري الإيطالي والدوري الإسباني والدوري الإنجليزي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد