رسميا.. عادل رمزي مدربا جديدا للمنتخب الهولندي لأقل من 18 سنة

29 أبريل 2024 - 06:47

بعد أشهر قليلة من الانفصال عن فريق الوداد الرياضي بسبب سوء النتائج، أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، اليوم الإثنين، عن تعيين المدرب المغربي عادل رمزي، مدرباً جديداً لمنتخب هولندا تحت 18 سنة.

ونشر الاتحاد الهولندي لكرة القدم عبر صفحته الرسمية عبر موقع "إكس"، خبر الإعلان عن تعيين الإطار الوطني بالقول: "سيكون عادل رمزي مدربا لمنتخب هولندا تحت 18 سنة، اعتبارا من 1 يوليوز 2024.

وفي أول تعليق للمدرب السابق لفريق الوداد الرياضي على هذا التعيين، قال رمزي في نفس المنشور: "أنا فخور بأن أحصل على الثقة للعمل مع أكبر المواهب في هولندا"، علما أن رمزي سيباشر مهامه مع المنتخب الهولندي في الفاتح من يوليو المقبل.

وولد عادل رمزي في مراكش في 14 يوليوز 1977 ويحمل الجنسية المغربية والهولندية، وخاض مشوارا طويلا كلاعب وكان يلعب في مركز الجناح الأيسر، وبدأ مسيرته الاحترافية في موسم 1995-1996 مع نادي الكوكب المراكشي.

كما خاض تجربة احترافية كبيرة مع أندية أودينيزي الإيطالي وفيليم الهولندي وأيندهوفن الهولندي وقرطبة الإسباني وثم عاد إلى هولندا مع أندية أيندهوفن وألكمار وبي إس في أيندهوفن وتفينتي وأوتريخت الوكره واعتزل مع نادي بريدا الهولندي.

وأشرف عادل رمزي على تدريب فريق الوداد الرياضي، بداية الموسم الجاري، قبل أن يفك ارتباطه مع النادي الأحمر بالتراضي في شهر دجنبر، كما درب قبل ذلك الفريق الرديف لنادي بي إس في آيندهوفن الهولندي

وقاد رمزي الوداد في 9 مباريات بالبطولة الاحترافية لكرة القدم، حقق خلالها الفريق الفوز في 6 مباريات، وتعادل في واحدة، وانهزم في مباراتين.

كما قاد الفريق الأحمر في 6 مباريات في النسخة الأولى للدوري الإفريقي، حيث بلغ الفريق المباراة النهائية، و3 مباريات في منافسة دوري أبطال إفريقيا، إضافة إلى 3 مباريات في البطولة العربية للأندية “كأس الملك سلمان”.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

بودريقة والأزمة المالية.. اجتماع طارئ لمكتب الرجاء لدراسة وضعية النادي

بونو: المشاركة في الموندياليتو أمر رائع.. وهو فرصة مميزة لجميع الفرق

لاعب هوكي يضحي بأصبعه للمشاركة في الألعاب الأولمبية