أنس جابر ورافاييل نادال يودعان دورة مدريد المفتوحة للتنس

01 مايو 2024 - 12:00

انتزعت الأمريكية ماديسون كيز بطاقة التأهل إلى نصف نهائي بطولة مدريد المفتوحة للتنس، ذات الـ1000 نقطة، من براثن التونسية أنس جابر بعد أن قلبت تأخرها أمامها في مباراة دور الثمانية، لتضرب موعدًا مع البولندية إيغا شفيونتيك، المصنفة الأولى عالميًا.

وحققت اللاعبة الأمريكية انتصارها الأول على النجمة العربية التي تفوقت في مباراتيهما السابقتين. و

ستكون المحطة المقبلة لماديسون كيز من أجل مقعد في النهائي، أمام وصيفة النسخة الأخيرة، شفيونتيك التي قلبت هي الأخرى الطاولة على البرازيلية مايا حداد بمجموعتين لواحدة بواقع 4-6 و6-2 و6-2.

أنس جابر تفرط في فرصة جديدة للفوز بلقب في 2024

ويمثل الإقصاء من دورة مدريد خيبة أمل جديدة للنجمة التونسية أنس جابر التي كانت تمني النفس بمتابعة المضي قدمًا في البطولة لتعزيز فرصها للتتويج بلقب جديد، قبل أن يتوقف مشوارها في الدورة عند محطة ربع النهائي.

وفي المقابل، تبحث شفيونتيك عن لقبها الثالث في دورات الألف هذا الموسم، بعد فوزها في قطر وإنديان ويلز، والتاسع في مسيرتها بشكل عام. وكانت البولندية قد خسرت في أول مشاركة لها على ملاعب ترابية هذا العام في شتوتغارت في نصف النهائي أمام الروسية إيلينا ريباكينا المصنفة رابعة قبل قرابة 10 أيام.

سلسلة نادال تتوقف بعد الإقصاء من بطولة مدريد

ولدى الرجال تأهل الروسي دانييل مدفيديف المصنف رابعًا إلى ربع النهائي بفوزه على الكازاخستاني ألكسندر بوبليك 7-6 (7-3)، 6-4. وُيلاقي الروسي في ربع النهائي التشيكي ييري ليهيتشكا الـ31 عالميًا والذي أطاح بالإسباني المخضرم رافاييل نادال من ثمن النهائي عندما تغلب عليه 7-5 و6-4.

وتوقفت سلسلة الإسباني الحاصل على 22 لقبًا في البطولات الأربعة الكبرى والذي يخوض موسمه الأخير باستثناء أي تطور، عند ثلاثة انتصارات متتالية آخرها على الأرجنتيني بيدرو ماتشين في مباراة استغرقت ثلاث ساعات وأربع دقائق، فيما استغرقت مواجهة الإثنين ما يزيد قليلًا عن ساعتين.

 

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

الادعاء الألماني يؤكد لـ”العمق” اعتقال بودريقة والبدء في إجراءات تسليمه للمغرب (صورة)

“الفيفا” يراسل الزمالك المصري بخصوص قضية خالد بوطيب

رغبة النصيري تقربه من حمل قميص روما الإيطالي