العيون تحتضن تكوين خاص بممارسي رياضة التنس

06 مايو 2024 - 01:30

استفاد حوالي خمسة عشر إطارا في رياضة التنس، يومي 3 و4 ماي الجاري في مدينة العيون، من دورة تكوينية في هذا الصنف الرياضي، بمبادرة من الجامعة الملكية المغربية للتنس.

وينتمي المستفيدون من هذه الدورة التكوينية إلى الجمعيات والأندية الرياضية المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للتنس بجهتي العيون الساقية الحمراء الداخلة واد الذهب.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي تتضمن جزءا مخصصا للدروس النظرية وآخر تطبيقيا، ضمن برنامج للتكوين المستمر في جميع جهات المملكة، تنظمه الجامعة الملكية المغربية للتنس منذ أزيد من 10 سنوات، ويستفيد منه أكثر من 700 مؤطر على الصعيد الوطني.

وتطرق المشاركون في هذا الموعد الرياضي، الذي يهدف إلى إغناء وتطوير مهارات الأطر في رياضة التنس، إلى عدة محاور من بينها، على الخصوص، “الإسعافات الأولية والإعداد البدني” و”بيداغوجية التنس” و”التنظيم القانوني للجمعيات الرياضية”.

وأكد عضو المكتب المسير للجامعة الملكية المغربية للتنس زكرياء الزمراني، في تصريح صحافي، أن هذا التكوين المخصص لأطر أندية العيون والداخلة يشكل خطوة مهمة في مسار تطوير معارفهم وخبراتهم، باعتبارهم مدربين مؤهلين في رياضة التنس.

وفي معرض إشادته بأهمية تنظيم هذه الدورة التكوينية، أبرز الزمراني الدور الذي يضطلع به هذا النوع من المبادرات في تعميم ممارسة رياضة التنس، لاسيما لدى الفئات الصغرى، وتطوير قدرات الأطر في هذا الصنف الرياضي.

كما أكد المتحدث، من جهة أخرى، على ضرورة تأسيس أندية لرياضة التنس بمدينتي العيون والداخلة، وتوفير بنيات تحتية بإمكانها استضافة منافسات رياضية وطنية ودولية، مشيرا إلى أن هذه البنيات التحتية ستمكن من مضاعفة أعداد الممارسين لهذا النوع الرياضي.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

رسميا.. هشام آيت منا رئيسا جديدا لنادي الوداد الرياضي

عروض بالجملة والقرار في يد سوتشي.. ووكيل عطية الله يوضح

بطلب من تين هاغ.. مزراوي على رادار مانشستر يونايتد