بوروسيا دورتموند يكرر فوزه على “سان جيرمان” وييلغ نهائي عصبة الأبطال للمرة الثالثة

07 مايو 2024 - 10:01

حجز بوروسيا دورتموند الألماني مقعده في نهائي دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه مجددا، بهدف دون رد، على مضيفه باريس سان جيرمان، على أرضية ملعب حديقة الأمراء لحساب نصف نهائي أعرق البطولات الأوروبية.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق ماتس هوملز في الدقيقة 50 من عمر المباراة برأسية متقنة سددها في شباك الحارس دوناروما.

وازدادت خطورة باريس سان جيرمان بشكل أكبر بحثا عن خطف هدف التعادل ولكن بعد عدة محاولات خطيرة لم يتمكن الفريق الباريسي من تسجيل الهدف لينتهي اللقاء بفوز بوروسيا بهدف مقابل لا شيء.

بهذه النتيجة يتأهل بوروسيا دورتموند الى نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة في تاريخه، وينتظر الفائز من ريال مدريد وبايرن ميونخ في المواجهة المرتقبة ليعزز من حظوظ الكرة الألمانية في خوض نهائي خالص بالبطولة القارية.

وعن عمر 35 عامًا و143 يومًا، أصبح لاعب بوروسيا دورتموند ماتس هاملز أكبر ألماني على الإطلاق يسجل هدفًا في مباراة خروج المغلوب في دوري أبطال أوروبا.

وتأهل باريس سان جيرمان لنصف نهائي دوري الأبطال على حساب نظيره برشلونة بمجموع المباراتين 6-4، حيث فاز إيابا بنتيجة 4-1 في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "مونتجويك"، وفاز البارسا في مباراة الذهاب بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما على ملعب "حديقة الأمراء".

فيما أطاح بوروسيا دورتموند بمنافسه أتلتيكو مدريد من الدور ربع النهائي بنتيجة 5-4 في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بعد فوز الفريق الألماني في العودة بنتيجة 4-2 في المباراة التي اقيمت على ملعب "سيجنال إيدونا بارك"، علما بأن الذهاب انتهى 2-1 لصالح الروخي بلانكوس.

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

4 أندية فقط تستوفي شروط المشاركة في البطولة الاحترافية الموسم المقبل

بعد إغلاق باب الترشيحات.. 3 أسماء تتنافس على رئاسة نادي الوداد الرياضي

الرجاء يضمن مقعدا في نصف نهائي كأس العرش برباعية أمام حسنية أكادير